أخبار عاجلة
رئيس "جماعة علماء العراق" الشيخ خالد الملا

“علماء العراق” تستنكر خطوات البحرين التطبيعية: تمهيد لـ “صفقة القرن” وتهديد مباشر لأمن العراق والمنطقة

العراق / نبأ – استنكرت جماعة “علماء العراق” الاستقبال الحافل الذي جرى في البحرين لرموز الحراك الصهيوني العنصري في العالم، ممثلاً بالحاخام موشيه عمار الذي زار المنامة مؤخراً.

وقالت الجماعة، في بيان: “حظي الوفد الصهيوني باستقبال رفيع المستوى من قبل الملك نفسه علاوة على كبار رجال وشيوخ دين يمثلون الديوان الملكي البحريني علاوة على رجال دين عرف عنهم السعي إلى تطبيع مهين من أمثال اللبناني علي الأمين”.

وقالت إن “الخطوات التطبيعية الأخيرة مرفوضة ونعتبرها جزءاً من التمهيد لصفقة القرن، التي تنطوي على تهديد مباشر لأمن العراق والمنطقة، مثلما هي استخفاف كبير ومصادرة لحقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على كامل ترابه”.

وزار حاخام القدس المحتلة موشيه بن عمار المنامة، الأسبوع الماضي، حيث التقى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ورجال دين من دول في الشرق الأوسط والشرق الأقصى.

وقال الحاخام لملك البحرين: “إنَّ بركة السلام من القدس ستؤدي الى علاقات قوية مع كيان الاحتلال الاسرائيلي”.

و”صفقة القرن” التي تحدث عنها “علماء العراق” هي خطة أميركية مرتقب تنفيذها في الشرق الأوسط، ترددت أنباء عن أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، بمساعدة دول عربية أبزرها السعودية والإمارات، على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة كيان الاحتلال، خاصة بشأن وضع مدينة القدس وحق عودة اللاجئين وحدود الدولة الفلسطينية المأمولة.