أخبار عاجلة
الرئيس الأميركي دونالد ترامب (الجزيرة)

إيران: استجواب ترامب صراع على السلطة في الولايات المتحدة

إيران / نبأ – رأى مساعد رئيس مجلس الشورى الايراني للشؤون الدولية حسين أمير عبداللهيان أن استجواب الرئيس الأميركي دونالد ترامب هو “صراع على تسلم السلطة في الولايات المتحدة”.

وقال عبد اللهيان، في تغريدة على “تويتر”، إنه “في تاريخ إيران، أظهر سلوك البيت الأبيض أن استراتيجية الجمهوريين والديمقراطيين تجاه الشعب الإيراني العملاق والمنطقة تركز على المصالح الأمريكية فحسب وليس المصالح المشتركة”، مشيراً إلى أن “نتيجة مفاوضاتنا مع الحزبين الأميركيين هي عدم وفائهم بالعهود”.

https://twitter.com/Amirabdolahian/status/1207947505079595009

وكشفت نتائج استطلاع جديد للرأي في الولايات المتحدة عن أن “أكثر من 50 في المئة من شعب هذا البلد يؤمنون بأن تحقيق مجلس النواب لاستجواب الرئيس الأميركي دونالد ترامب قدم أدلة مقنعة في هذه القضية”.

وبحسب الاستطلاع الذي أجراه موقع “هيل” على الإنترنت بالاشتراك مع مجلة “هاريس إكس” ومجلة “هيل”، فإن 53 في المئة من الأميركيين يقولون إن هناك “أدلة جيدة” على استجواب ترامب.

وكان مجلس النواب الأميركي قد أحال ترامب، يوم الأربعاء 18 ديسمبر / كانون أول 2019، إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ، بتهمتي “استغلال السلطة” و”عرقلة عمل الكونغرس”، ليصبح بذلك ثالث رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يواجه إجراءً رسمياً لعزله.