أخبار عاجلة
وزير المواصلات الإسرائيلي بتسليئيل سموطريتيش

وزير إسرائيلي يطالب بـ “هدم قرية فلسطينية كل يوم”

فلسطين المحتلة / نبأ – طالب وزير المواصلات الإسرائيلي بتسليئيل سموطريتيش بـ “هدم قرية فلسطينية كل يوم” وبـ “القضاء على السلطة الوطنية الفلسطينية”، انتقاماً من قرار المحكمة الجنائية الدولية البدء في تحقيق بشأن جرائم حرب “قد تكون إسرائيل ارتكبتها في الضفة الغربية (بما فيها القدس الشرقية) وفي قطاع غزة”.

ودعا الوزير الإسرائيلي، في تغريدة نشرها على حسابه على “تويتر”، رئيس الحكومة المنتهية ولايتها بنيامين نتنياهو إلى “تدمير السلطة الفلسطينية وهدم قرية فلسطينية كل يوم، إذا لم تتراجع السلطة عن القضية التي رفعتها ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية”.

وأشار سموطريتيش إلى أن السلطة “تلحق ضرراً كبيراً بإسرائيل في المحافل الدولية، والأفضل أن تعمل إسرائيل على انهيارها”، ووصف المحكمة بأنها “هيئة سياسية معادية للسامية”.

وطالب سموطريتيش الحكومة الإسرائيلية بـ “منح السلطة الفلسطينية مهلة 48 ساعة لسحب أي مطالبات وشكاوى دولية بالتحقيق ضد إسرائيل”.

وكانت المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودة، قد أعلنت، يوم الجمعة 20 ديسمبر / كانون أول 2019، عن عزمها “فتح تحقيق في احتمال ارتكاب إسرائيل جرائم حرب محتملة في الأراضي الفلسطينية”.

وفي مايو/أيار 2018، قدمت فلسطين رسمياً طلباً لإحالة ملف جرائم الحرب الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني على المحكمة الجنائية الدولية، وفق موقع “الجزيرة” على الإنترنت.