أخبار عاجلة
ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد

“معاريف”: قريباً افتتاح ممثلية دبلوماسية لإسرائيل في الإمارات

فلسطين المحتلة / نبأ – أكد تقرير نشرته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن الإمارات تجري اتصالات مكثفة مع إسرائيل بهدف الاتفاق على موعد الإعلان عن تدشين علاقات دبلوماسية وعلنية بينهما.

ونقلت الصحيفة عن معلق الشؤون العربية في إذاعة الجيش الإسرائيلي، جاكي حوكي، قوله إنه “لن يكون مستغرباً إذا أعلنت الحكومة الإسرائيلية قريباً عن فتح ممثلية دبلوماسية لإسرائيل في أبوظبي”.

ولفت الانتباه إلى أن “وزير الخارجية الإماراتية، عبدالله بن زايد بادر الأسبوع الماضي إلى مغازلة إسرائيل علناً من خلال نشر تغريدة على حسابه على “تويتر”، تتضمن رابط مقال نشر في إحدى الدوريات البريطانية يتحدث عن العلاقات المتطورة بين إسرائيل ودول الخليج؛ حيث جاء المقال بعنوان “تحالف عربي إسرائيلي يتبلور في الشرق الأوسط”.

وأشار حوكي إلى أن “وزير الخارجية الإسرائيلية، يسرائيل كاتس، سارع إلى شكر بن زايد، ودعاه إلى المباشرة بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع تل أبيب”.

وأوضح حوكي أن “الإمارات وإسرائيل ترتبطان بعلاقات اقتصادية ودبلوماسية، ناهيك عن سماح القيادة الإماراتية لعدد من الوفود الإسرائيلية، تحديدا الأكاديمية والرياضية بزيارة أبوظبي والمشاركة في فعاليات ومنتديات تنظم هناك”.

وأشار أن “إسرائيل من خلال تعزيز علاقاتها مع الإمارات ستتمكن من الحصول على بطاقة دخول للسوق الاقتصادي الغني والواسع في الخليج، في حين أن قادة الإمارات يرون في العلاقة مع إسرائيل مكسباً إستراتيجيا على اعتبار أنهم باتوا يرتبطون بقوة إقليمية كبيرة”، في إشارة من حوكي إلى إسرائيل.

وفي مطلع نوفمبر / تشرين ثاني 2091، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن الإمارات سمحت للإسرائيليين بالدخول إلى أراضيها خلال فترة تنظيمها معرض “إكسبو دبي 2020”.