أخبار عاجلة
الملك سلمان بن عبد العزيز ونجله ولي العهد محمد (صورة من الأرشيف - "سبوتنيك")

السعودية تنحاز إلى الولايات المتحدة وتصف “الحشد الشعبي” و”كتائب حزب الله” بـ “الميليشيات”

نبأ – انحازت السعودية إلى الولايات المتحدة، وهاجمت “الحشد الشعبي” و”كتائب حزب الله” التي وصفتهما بـ “الميليشيات المدعومة من إيران”، مؤيدة ضمناً العدوان الأميركي على قواعدهما في العراق وسوريا والذي أدى استشهاد وجرح العشرات من عناصرهما.

وأدان مجلس الوزراء السعودي، خلال اجتماعه في الرياض، “الهجمات التي شنتها” ما وصفها بـ “مليشيات مدعومة من النظام الإيراني ضد القوات الأميركية الموجودة في العراق”، زاعمة أن “هذه الهجمات تنتهك سيادة العراق وتمس أمنه واستقراره وتؤثر بصورة مباشرة على جهود مكافحة الإرهاب”.

ولم يدن المجلس العدوان الذي شنته طائرات أميركية مسيرة على مقرات “الحشد الشعبي” في العراق و”كتائب حزب الله” في سوريا، يوم أمس الاثنين، والذي أوقع عشرات الشهداء والحرجى.

وكان المتحدث باسم البنتاغون، جوناثان هوفمان قد قال، في بيان، إن الضربات على مقرات “الحشد الشعبي” والكتائب استهدفت 5 منشآت في سوريا والعراق، وفق “بي بي سي”.

وقتل متعاقد مدني أميركي وأصيب عدد من العسكريين الأميركيين والعراقيين بجروح في هجوم صاروخي استهدف قاعدة عسكرية عراقية قرب مدينة كركوك في شمال بغداد، مساء يوم الجمعة 27 ديسمبر / كانون أول 2019، وفق ما أعلن عنه “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة، حسب ما أورد موقع “العهد” على الإنترنت.