أخبار عاجلة
"كتائب حزب الله" تستهدف آليات وعناصر "داعش" في قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل (أرشيف)

“كتائب حزب الله”: إذا فرض ترامب عقوبات على العراق فسنمنع النفط الخليجي عن أميركا

العراق / نبأ – هددت “كتائب حزب الله” الولايات المتحدة، يوم الاثنين 6 يناير / كانون ثاني 2019، بأنها ستمنع تدفق النفط الخليجي إلى أميركا وستحول القاعدة الجوية الأميركية في العراق “إلى ركام” إذا فرض الرئيس الأميركي دونالد ترامب عقوبات على العراق، أو أصر على بقاء القوات الأميركية فيه.

وقال المتحدث العسكري باسم الكتائب أبو علي العسكري، في تغريدة له على “تويتر”: “إذا فرض الاحمق ترامب عقوبات اقتصادية على العراق فسنعمل مع الاصدقاء لمنع تدفق النفط الخليجي لأمريكا”.

وأضاف “أما القاعدة الجوية فستحال إلى ركام إذا أصر على البقاء في العراق، ومستعدون لمساعدة الحكومة العراقية في تأمين عمل الشركات الصينية”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد هدد العراق، يوم الاثنين، بفرض عقوبات على بغداد بعدما طالب البرلمان العراقي القوات الأميركية بمغادرة البلاد، يوم أمس الأحد، وقال ترامب إنه إذا غادرت قواته “فسيتعين على بغداد أن تدفع لواشنطن تكلفة قاعدتها الجوية”.

وقال ترامب للصحافيين على متن الطائرة الرئاسية: “لدينا قاعدة جوية هناك باهظة التكلفة بشكل استثنائي. لقد احتاجت مليارات الدولارات لبنائها منذ فترة طويلة قبل مجيئي. لن نغادر إلا إذا دفعوا لنا تكلفتها”.

وقال ترامب إنه “إذا طالب العراق برحيل القوات الأميركية ولم يتم ذلك على أساس ودي، سنفرض عليهم عقوبات لم يروا مثلها من قبل مطلقاً. ستكون عقوبات إيران بجوارها شيئاً صغيراً”، وفق موقع “بغداد تايمز” على الإنترنت.