أخبار عاجلة
وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس

ألمانيا للولايات المتحدة: إقناع العراق لا يحصل بالتهديدات بل بالحجج

ألمانيا / نبأ – عارض وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس التهديدات الأميركية بفرض عقوباتٍ على العراق في حال أُجبرت القوّات الأميركية على مغادرة الأراضي العراقية، معتبراً أنّها “لا تساعد كثيراً”.

واعتبر ماس، في حديثه إلى الإذاعة الألمانية “دويتشلاند فونك”، يوم الإثنين 6 يناير / كانون ثاني 2020، أنّ إقناع العراق لا يمكن أن يحصل بـ “التهديدات بل بالحجج”.

وأشار وزير الخارجية الألمانية إلى أنّه تلقّى اتصالاً من نظيره الأميركي مايك بومبيو أعرب فيه الأخير عن “انزعاجه” من عدم تأييد ألمانيا لخطوة ترامب بشكلٍ كامل، خصوصاً أنّ القادة الأوروبيين لم يدعموا العدوان الأميركي على العراق بل دعوا إلى “خفض التصعيد”.

ودعا ماس وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي إلى “الإجتماع بسرعة في بروكسل لتنسيق الموقف الأوروبي”، اتجاه التوتر بين إيران والولايات المتحدة عقب اغتيالها قائد “قوة القدس” قاسم سليماني،يوم الجمعة 3 يناير / كانون ثاني 2020، حسب ما أورد موقع “الميادين” على الإنترنت.

جدير ذكره أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب هدّد العراقيين، يوم أمس الأحد، بفرض عقوبات لم “يرَوا مثلها سابقاً”، إن أجبروا القوّات الأميركية على مغادرة الأراضي العراقية عن طريق تنفيذ القرار النيابي العراقي بـ “إلغاء طلب المساعدة” المقدّم إلى المجتمع الدولي لقتال تنظيم “داعش” الإرهابي.