أخبار عاجلة
الأمين العامّ لـ "عصائب أهل الحق" الشيخ قيس الخزعلي (سكاي نيوز عربية)

الخزعلي: حان وقت الردّ العراقيِّ الأولي على اغتيال المهندس

العراق / نبأ – توعّد الأمين العامّ لـ “عصائب أهل الحق” الشيخ قيس الخزعلي القوات الأميركيةَ بالردّ على اغتيالِ نائبِ رئيسِ “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، واصفاً الردَّ بأنه “أكبر من ردِّ الإيرانيينَ على اغتيال الفريق قاسم سليماني”.

وقالَ الخزعلي، في تغريدة نشرها مكتبُه الإعلامي على حسابه على “تويتر”، إنَّ “الردّ الإيرانيَّ الأوليّ على اغتيال القائدِ الشهيد سليماني حصل”، مضيفاً “الآن وقت الردّ العراقيِّ الأولي على اغتيال القائدِ الشهيد المهندس”.

وكانَ الخزعلي قد حذّر قبل يومَين القوات الأميركيةَ في العراقِ من البقاء في العراق، قائلاً لهم: “أخرُجوا فوراً من العراق.. وإلا”.

من جهة أخرى، أكد القياديّ في “عصائبِ أهل الحق” جواد الطليباوي أنَّ “جميع فصائل الحشدِ (الشعبي) ليسَ لها أيّ صلة بالهجمات الصاروخية التي تطلق على المنطقة الخضراءِ أو غيرِها”.

وشدد الطليباوي، في تصريحٍات في بغداد، على “أنه لا يوجدُ أيُّ نشاطٍ او عملياتٍ لفصائلِ المقاومة منذ استشهادِ القادةِ الى الآن، ومن المعيبِ نسبُ هكذا ردّ أو ضربات لفصائل المقاومة”، موضحاً “صواريخ “كاتيوشا” استغنَت عنها الفصائل ولم تعُد نافعةً في أبسطِ العمليات”.

وكان الجيش العراقي قد أعلنَ عن سقوط صاروخَين في محيط السفارةِ الأميركيةِ داخل المنطقة الخضراء في وسطَ العاصمة العراقيةِ بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية.