أخبار عاجلة
شعار "شركة اتحاد عذيب للاتصالات"

خسائر كبيرة لـ “اتحاد عذيب للاتصالات”

السعودية / نبأ – كشفت شركة “اتحاد عذيب للاتصالات” (جو) عن تجاوز خسائرها المتراكمة 50 في المئة من رأس المال، بناءً على النتائج المالية في نهاية سبتمبر/ أيلول 2019.

ونقل موقع “تداول” عن الشركة قولها، في بيان نشر يوم الأحد 19 يناير / كانون ثاني 2020، إن قيمة الخسائر المتراكمة بلغت 180.98 مليون ريال، تعادل 51.63 بالمائة من رأس المال البالغ 350.53 مليون ريال.

وأضافت الشركة أن “السبب الرئيسي لتراكم الخسائر يعود إلى انخفاض الإيرادات التشغيلية والإيرادات الأخرى، وزيادة مصاريف الاستهلاك والرسوم المالية؛ نتيجة تطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي 16 عقود اعتباراً من 1 أبريل/ نيسان 2019”.

وأكدت “عذيب للاتصالات” أنه “سيتم تطبيق الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق المالية السعودية التي بلغت خسائرها المتراكمة 20 في المئة فأكثر من رأسمالها”.

وأوصى مجلس إدارة الشركة، بحسب البيان، بـ “البدء في الإجراءات المطلوبة والتقيد بالأنظمة واللوائح ذات الصلة فيما يخص الشركات التي تجاوزت خسائرها 50 بالمائة من رأس المال؛ من حيث الإفصاح والمحافظة على حقوق المساهمين ومصالحهم”.

وأظهرت البيانات المالية للشركة تسجيل خسائر متراكمة في نهاية الربع الأول من السنة المالية بنحو 160.15 مليون ريال تعادل 45.69 في المائة من رأس المال.

وتبدأ السنة المالية للشركة في الأول من أبريل/ نيسان من كل عام حتى نهاية مارس/ آذار من العام التالي، وفق موقع “مباشر” على الإنترنت.