أخبار عاجلة

السعودية تواصل ملاحقة منفذي “فاجعة الأحساء”.. وتشييع الشهداء اليوم

السعودية/ نبأ- فيما واصلت السلطات الأمنية السعودية أمس تعقب الخلية التي اعتدت على مواطنين في قرية «الدالوة» بمحافظة الأحساء (شرق المملكة)، الاثنين الماضي، ارتفع عدد المقبوض عليهم إلى 26 موقوفا، وذلك بعد القبض على 3 آخرين فجر أمس في العاصمة الرياض. وكانت السلطات الأمنية أعلنت القبض على 15 مشتبها بهم بعد ساعات على وقوع الحادثة التي راح ضحيتها 7 شهداء.

وقال مصدر أمني لـصحيفة «الشرق الأوسط» المحلية، إن ذوي المقبوض عليهم أو المطلوبين الأمنيين الذين قتلوا في مواجهات مع الأمن قبل يومين في مدينة بريدة (وسط السعودية) كانوا قد وقعوا على تعهدات بإبلاغ الجهات الأمنية أو مركز المناصحة في حال ظهور بوادر تطرف على أبنائهم المطلق سراحهم، أو اختفائهم لفترات طويلة، لكنهم لم يلتزموا بذلك. وذكر المصدر أيضا أن من قام بتوفير السلاح والأموال للخلية، بطريقة غير مشروعة، كان يعلم أن هؤلاء ينوون العمل الإرهابي.

وينتظر أن تشيع اليوم جثامين الشهداء الذين راحوا ضحية الهجوم الإرهابي، حيث انتهى الأهالي من حفر 7 قبور للضحايا، ونصب خيام العزاء. فيما يتوقع أن يتوافد على القرية آلاف المعزين من مناطق المملكة كافة، إثر تشكيل وفود لتقديم العزاء ومواساة أسر الشهداء وأهالي البلدة، في محاولة للتعبير عن الوحدة الوطنية.