أخبار عاجلة
علم حزب "العدالة والتنمية" المغربي (الأناضول)

“العدالة والتنمية” المغربي يدعو إلى مقاومة خطط تصفية القضية الفلسطينية

المغرب / نبأ – دعا حزب “العدالة والتنمية” المغربي إلى “مقاومة محاولات فرض الأمر الواقع، الذي تسعى إليه الإدارة الأميركية، ومحاولات طمس هوية القدس الشريف”.

ودعت كتلة الحزب في البرلمان المغربي، في بيان، إلى “الوحدة ورص الصفوف ونبذ الخلافات من أجل مواجهة التحديات المتسارعة التي يفرضها التآمر الأميركي والصهيوني”، وفق ما نشرت وكالة “الأناضول” للأنباء.

وجددت التأكيد على موقفها “الثابت والراسخ الداعم للشعب الفلسطيني، ولحقه في بناء دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس الشريف”.

كما أعلنت عن “الرفض المطلق لكل المبادرات والخطط الأحادية المصدر، الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية، والمتنكرة للشرعية الدولية بمخالفة كافة القرارات الأممية المقرة بالدولة الفلسطينية المستقلة وحق أبنائها من اللاجئين والمبعدين في العودة لوطنهم”.

ويوم الثلاثاء 28 يناير / كانون ثاني 2020، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحافي في واشنطن، عن “صفقة القرن”، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وسفراء الإمارات والبحرين وسلطنة عُمان.

وتتضمن الخطة التي رفضتها إيران تركيا ودول عدة، وكذلك السلطة الفلسطينية وفصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل، والزعم أن فلسطين “أرض يهودية”.