أخبار عاجلة

تقرير| المعزون بجريمة الأحساء.. المراجع الدينية والوفود الشعبية عزت بالشهداء

السعودية/ نبأ (خاص)- واصلت وفود المعزين توافدها إلى مدينة الأحساء؛ لتأدية واجب العزاء في ضحايا اعتداء الأحساء الآثم.

وفد من قبائل قحطان بالمنطقة الشرقية شارك في العزاء. وضم الوفد أكثر من ألف مُعزٍّ يتقدمهم الشيخ سعود بن دليم، وعدد من مشايخ وأعيان القبائل.

المتحدث باسم الوفد سعيد القحطاني اعتبر أن مصاب أهل الأحساء هو مصاب أبناء هذا البلد، وأكد الوقوف يدا واحدة في وجه كل من تسوّل له نفسه العبث بأمننا واستقرارنا.

وكان وفد من خمسة وعشرين شخصا من مختلف مناطق وقرى محافظة القطيف والاحساء قد زاروا محافظة الاحساء لتعزية ومواساة أسر وذوي الشهداء الذين تعرضوا لاعتداء يد الإرهاب الغاشم. وزار الوفد الجرحى والمصابين في مستشفى الملك فهد بالهفوف متمنين لهم بالشفاء العاجل.

عدد من المراجع الدينية أصدروا بيانات تعزية لأهالي شهداء الدالوة الذين راحوا ضحية الاعتداء الارهابي.

السيد علي السيستاني اعتبر أن الاعتداء الآثم الذي تعرضت له جموع المعزين في حسينية المصطفى أوجع القلوب واحزن النفوس.

ووصف السيستاني في بيان له الحادثة بالكارثة المؤلمة سائلا الله أن ينتقم من الظالمين ويحشر شهداء الشعائر الحسينية مع شهداء الطف ويعافي الجرحى عاجلاً.

من جهته عزى الشيخ الوحيد الخراساني بالشهداء ودعا للجرحى بالشفاء العاجل مؤكدا أنهم محسوبون مع جرحى الإمام الحسين كما عزى السيد صادق الشيرازي،ذوي شهداء المجزرة الكارثة داعيا للجرحى بالشفاء.

الشيخ محمد السند اعتبر أن الاعتداء على الآمنين في حسينية المصطفى في الدالوة ناشئ من نصب العداوة لاهل البيت وأكد أن الجريمة مخالفة لكل أصول الدين باتفاق كافة الفرق الاسلامية لانها استباحة لما حرمته نصوص الكتاب ومتواتر السنة عند المسلمين.