أخبار عاجلة

روحاني يعلن إنخفاض انتشار كورونا بجميع محافظات ايران

ايران/ نبأ- جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني شكره وتقديره للمواطنين لتعاونهم في تطبيق خطة التباعد الاجتماعي، معلنا انخفاض مؤشر انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وفي جلسة لمجلس الوزراء، عقدت اليوم الاربعاء، أوضح روحاني أن الإحصاءات تظهر انخفاض تفشي فيروس كورونا في جميع المحافظات دون استثناء.

واضاف الرئيس روحاني أن قطاع الانتاج يعمل بفاعلية لتغطية احتياجات المستشفيات، كما ان انتاج المعقمات تضاعف ثماني مرات وانتاج الكمامات في مصانع الدولة تضاعف اربع مرات فضلا عما تنتجه المصانع الأهلية.

وأكد أن إيران ومنذ انتشار الفيروس اتخذت الإجراءات اللازمة، بالاستفادة من تجارب جميع الدول الأخرى، ولكن الإجراء المهم الذي تم اتخاذه منذ البداية هو الاستفادة من إمكانات القوات المسلحة التي دخلت بقوة للمساعدة في مواجهة الأزمة.

واعتبر روحاني ان النجاحات التي حققتها إيران في هذا المجال تعود الى أنها مرت بأزمات عديدة من بينها الحرب ، ومن هنا فان جميع اسواقنا مليئة بالسلع ومخازننا كذلك ، وهذا يعني تفوقنا على العديد من الدول الأوروبية التي انتشر فيها المرض بعد اسبوعين وكانت لديها الفرصة الكافية ان تعد مستشفياتها ومعداتها الصحية وكذلك المواد الغذائية.