أخبار عاجلة

السفير الأستراليي لدى السعودية: العلاقات تزداد عمقاً بين البلدين

أستراليا / نبأ – أكد السفير الأسترالي لدى السعودية، نيل هوكنز، في حديث صحفي أن “بلاده تتطلع كمضيف لمجموعة العشرين لهذا العام إلى استضافة ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز، وأكثر من 20 من رؤساء الوزراء والقادة، لهذه القمة المهمة في الفترة من 15 الى 16 تشرين الثاني الحالي في مدينة برزبن الأسترالية”.

وأعرب هوكنز عن “ترحيب الحكومة الأسترالية كثيرا بصوت السعودية في مجموعة العشرين، والذي يعكس التأثير المهم لهذه الدولة إقليميا وعالميا، برعاية القيادة الرشيدة للملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، كما أنها تُقر بالدور الذي تلعبه السعودية في استقرار الاقتصاد العالمي”.

ولفت الى ان “العلاقات ازدادت عمقا بين أستراليا والسعودية في السنوات الأخيرة لتعكس مصالحنا المشتركة، كما كانت هناك زيادة في الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين. وقد سرنا أن نرحب بوزراء السعودية للمالية، والعمل، والتعليم العالي، والتجارة والصناعة، في أستراليا هذا العام”.

وأشار إلى أن “التجارة الثنائية في السلع والخدمات بين بلدينا تصل إلى ما يقرب من 3 مليارات دولار.

وقد استثمرت الشركات السعودية نحو 5 مليارات دولار في أستراليا”. مؤكداً أن “أستراليا فخورة بأن تلعب دورا مهما في تلبية احتياجات الأمن الغذائي للسعودية من خلال توفير الغذاء النظيف والصحي مثل القمح والشعير، ولحوم المواشي”.