أخبار عاجلة

مسؤول في”تجارة الرياض” ينتقد “حماية المستهلك”.. ويهاجم أعضاءها

السعودية / نبأ – فتح مدير إدارة خدمة المجتمع وتوعية المستهلك بالغرفة التجارية الصناعية في الرياض عبدالعزيز الخضيري، النار على جمعية حماية المستهلك، قائلا إن معظم أعضائها لا يعرفون من “الغش التجاري” ولا حتى مصطلحه.
وجاءت تلك الانتقادات في ندوة أقيمت في الرياض على هامش احتفاء الهيئة السعودية بالمواصفات والمقاييس والجودة بمناسبة اليوم العالمي للجودة والذي يصادف 13 نوفمبر من كل عام.

وتمنى الخضيري على الجمعية السعودية للجودة (منظمة الندوة)، ألا تسير على نفس الخطى التي رسمتها جمعية حماية المستهلك لنفسها، مشددا على أهمية أن يتشكل لديها خطاب شعبي يتوافق مع ثقافة المجتمع ومختلف شرائحه، ناصحا إياها بالابتعاد عن “مخاطبة النخبة فقط”.

واستشهد الخضيري بتجربة مديرية الدفاع المدني في التواصل مع المجتمع عبر العديد من وسائل التواصل الاجتماعي واستخدامها في سبيل ذلك للصورة كأقصر السبل للتعبير أو نقل الحدث، مؤكدا على أهمية أن تحذو الجمعية السعودية للجودة، ذات النهج.

وكانت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة قد شاركت دول العالم في الاحتفاء باليوم العالمي للجودة الذي يصادف 13 شهر نوفمبر من كل عام حيث أقيمت على هامش فعاليات هذا اليوم ندوة علمية بالتعاون مع الجمعية لسعودية للجودة بمقر الهيئة الرئيسي بالرياض، استعرض خلالها رئيسها سعود الشمري مراحل تأسيسها بدأ بالفكرة حتى صدور قرار مجلس الوزراء بإنشائها سنة 1432.

وذكر الشمري أن من مهام هذه الجمعية “نشر ثقافة الجودة، وتقديم الاستشارات والدعم لمن يحتاجه، والقيام بالدراسات المتخصصة بالجودة، بالإضافة إلى إقامة المؤتمرات والندوات والدورات”.
(الوطن)