أخبار عاجلة
السيد الحوثي خلال كلمته المتلفزة في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام (نبأ)

السيد الحوثي: نستنكر كل أشكال التطبيع والعلاقات مع إسرائيل ونعتبرها من الولاء المحرَّم شرعاً

اليمن / نبأ – أكد قائد “أنصار الله” السيد عبد الملك الحوثي، يوم الأحد 30 آب/أغسطس 2020، رفض اليمنيين “كل أشكال التطبيع والعلاقات مع إسرائيل”، مشدداً على أنها “من الولاء المحرَّم شرعاً”، مجدداً تأكيده على “التصدي للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الصهيوني” على اليمن.

وقال السيد الحوثي، في كلمة متلفزة في ذكرى استشهاد الحسين عليه السلام، إنَّ “موقفنا في التصدي للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الصهيوني الغاشم على بلدنا هو موقف مبدئي من منطلق انتمائنا الإيماني والديني، وبحكم هويتنا الإيمانية، وهو جهاد مقدس، وواجب ديني وإنساني ووطني”، مضيفاً “ومن يفرِّط بهذا الواجب، أو يخون هذا الموقف، فهو يخون هويته الإيمانية، ويفرِّط بها”.

وقال إنَّ “مواقفنا اتجاه قضايا أمتنا وفي مقدِّمتها القضية الفلسطينية، والموقف من العدو الإسرائيلي، ومن الغطرسة الأمريكية، وموقفنا المتضامن مع شعوب أمتنا في لبنان، وسوريا، والعراق، والبحرين، والجمهورية الإسلامية في إيران، ومظلومية المسلمين في بورما والهند وكشمير… ومختلف أقطار العالم، هي مواقف مبدئيةٌ إسلامية، ونعتبرها جزءً أساسياً من التزامنا الديني لا يقبل المساومة”.

وتابع قوله: “إنَّ أخوتنا الإسلامية مع أحرار الأمة أيضاً هي جزءٌ من التزامنا الإيماني والديني، وفي المقابل فإننا نستنكر كل أشكال التطبيع والعلاقات مع إسرائيل، ونعتبرها من الولاء المحرَّم شرعاً”.