أخبار عاجلة

السعودية: الإعدام لمواطن قتل رجل أمن وعضواً بـ”هيئة الأمر”

السعودية/ نبأ- نفذت وزارة الداخلية، صباح اليوم الأربعاء بمدينة أبها بمنطقة عسير، حكم القتل حداً في مواطنٍ، أقدم على قتل رجل أمن عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وذلك بإطلاق النار عليهما من مسدسٍ كان بحوزته.

وأوضحت الوزارة، في بيانٍ لها، أن المدعو صالح بن يتيم بن صالح القرني، سعودي الجنسية، كان قد قتل الجندي أول عبدالله بن سليمان عسيري، والعضو بهيئة الأمر بالمعروف، علي بن عبدالله الأحمري، بإطلاق النار عليهما، أثناء نقله في سيارة رسمية بعد القبض عليه بتهمة خطف حدثٍ وتغييبه عن أهله.

وأضاف البيان بأن الجاني كان هدد رجل الأمن الآخر – سائق السيارة- وأخذ مفتاح القيد منه، وفك قيوده، ومزق الأوراق الرسمية التي كانت بحوزة السائق، ولاذ بالفرار، قبل أن يتم القبض عليه مرة أخرى، وبالتحقيق معه تم توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وصدر بحقه صك شرعي بثبوت ما نسب إليه شرعاً.

وذكر البيان أن إقدام المذكور على قتل المجني عليهما أثناء تأديتهما لعملهما، يعتبر من باب العمد والعدوان والإفساد في الأرض، وفيه محاربة لله ولرسوله واعتداء على سلطات ولي الأمر، بالإضافة إلى تغييبه حدث عن ذوية وتعاطيه القات والتخفي في ملابس نسائية، ولتوفر شروط حد الحرابة، فقد تم الحكم عليه بحكم القتل حداً.

وتم تصديق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني، وتم تنفيذ حكم القتل بحقه صباح اليوم الأربعاء بمدينة أبها بمنطقة عسير.