أخبار عاجلة
نصر الله ملتقياً هنية والعاروري (الثاني من يمين الصورة) ووفد "حماس"، في بيروت (المنار)

نصرالله يستقبل هنية: تأكيد على ثبات محور المقاومة وصلابته

لبنان / نبأ/ وكالات – استقبل الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصرالله رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” اسماعيل هنية ونائبه صالح العاروري والوفد المرافق لهما، حيث جرى استعراض بينهم للتطورات السياسية والعسكرية في فلسطين ولبنان ومنطقة الشرق الأوسط.

وتطرق نصر الله وهنية إلى ما تواجهه القضية الفلسطينية من أخطار خصوصاً “صفقة القرن” التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، والتطبيع الرسمي العربي مع كيان العدو، ومسؤولية الأمة اتجاه ذلك، وفق ما جاء في بيان أصدره “حزب الله”.

وأكدا “ثبات محور المقاومة وصلابته في مواجهة كل الضغوط والتهديدات والآمال الكبيرة المعقودة عليه”، كما أكدا “متانة العلاقة بين “حزب الله” وحركة “حماس” والقائمة على أُسس الايمان والأُخوة والجهاد والمصير الواحد، وتطوير آليات التعاون والتنسيق بين الطرفين”.

وفي مخيم “عين الحلوة” للاجئين الفلسطينيين، ألقى هنية كلمة، يوم الأحد، قائلاً: “أتينا من فلسطين إلى مخيم عين الحلوة لنقول إن فلسطين لنا والأرض لنا”.

وخاطب هنية كيان العدو قائلاً: “إننا لن ننسى ولن نغفر له الظلم التاريخي ولن ننسى حق عودتنا مهما كانت التضحيات”. وجدد تأكيده بأن “المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تمتلك صواريخ لتدك بها تل أبيب، وما بعد تل أبيب”.

وشدد على أن “قطار التطبيع لا يمثل شعوب المنطقة”، مضيفاً: “كونوا على ثقة بأن فلسطين ما زالت تسكن في ضمير شعوب الأمة”.

هنية محمولاً على الأكف ومحيياً مستقبليه في مخيم “عين الحلوة” للاجئين الفلسطينيين

ويزور هنية لبنان على رأس وفد من “حماس”، منذ يوم 1 سبتمبر/ أيلول 2020، حيث شارك في مؤتمر فصائل المقاومة الفلسطينية الذي عقد يوم الجمعة 3 أيلول/سبتمبر 2020 في العاصمة اللبنانية بيروت “بهدف وضع استراتيجية وطنية” فلسطينية.

والتقى هنية رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، وبحثا في موضوع التطبيع الذي “يجري العمل عليه المنطقة والذي يهدف لتصفية القضية الفلسطينية”، وفق موقع “الميادين” الإلكتروني.