شعار "رابطة علماء اليمن"

“علماء اليمن” عن تمهيد السديس للتطبيع: يهدم ثوابت الإسلام ويلغي محكمات القرآن

اليمن / نبأ – أدانت “رابطة علماء اليمن”، يوم الأحد 6 أيلول/ سبتمبر 2020، تمهيد خطيب الحرم المكي عبدالرحمن السديس تمهيد للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني.

وقالت الرابطة، في بيان، إن “خطيب الحرم وظف بعض الروايات توظيفاً يهدم ثوابت الإسلام ويلغي محكمات القرآن ويبرر للنظامين السعودي والإماراتي الخطوات التطبيعية”.

وأكدت أن “التمهيد للتطبيع فعل لا ينبغي السكوت عليه وهو دليل على عدم أهلية النظام السعودي وعلماء بلاطه أن يتولوا على الحرمين الشريفين”.

وكان السديس قد قال في خطبته ليوم الجمعة 3 أيلول/سبتمبر 2020: “من التنبيهات المفيدة في مسائل العقيدة، عدم الفهم الصحيح في باب الولاء والبراء، ووجود اللبس فيه بين الاعتقاد القلبي وحسن التعامل في العلاقات الفردية والدولية”، ملمحاً إلى أن العلاقات بين دول إسلامية وكيان العدو “حسن تعامل”.

وأضاف “لا يتنافى مع عدم موالاة غير المسلم، معاملته معاملة حسنة تأليفاً لقلبه واستمالة لنفسه، للدخول في هذا الدين (الإسلام)”.

وبرر السديس حديثه بوقائع حدثت مع النبي محمد (ص) في تعامله مع اليهود، فقال: “مات النبي ودرعه مرهونة عند يهودي، وعامل يهود خيبر على الشطر مما يخرج من زروعهم وثمارهم، وأحسن إلى جاره اليهودي ما كان سببا في إسلامه”.