أخبار عاجلة
أهالي معتقلين أردنيين في السعودية يحملون لافتة أمام مبنى رئاسة الوزراء في عمّان، تُطالب بإطلاق سراحهم (صورة من الأرشيف)

“لجنة المعتقلين الأردنيين في السعودية”: أنباء الإفراج عنهم غير صحيحة

الأردن / نبأ – نفى رئيس “لجنة المعتقلين الأردنيين في السعودية”، خضر المشايخ، صِحة الأنباء المتداولة بشأن الإفراج عن بعض هؤلاء المعتقلين، مؤكداً أنه “لم يصدر أيُّ قرار من الرياض يخصّ الإفراج عنهم أو ترحيلهم”.

وقال المشايخ، في مقابلة مع موقع “الخليج أون لاين”، إنَّ “هذه الأخبار عارية من الصحة، وإنَّ المعتقلين كافة ما زالوا يقبعون في السجون”. وأكد أنَّ “5 معتقلين فقط من بينِ 68 معتقلاً هم من أُطلق سراحهم خلال شهر ونصف، كان آخرهم معتقل فلسطينيّ أُفرج عنه الخميس الماضي”، 22 تشرين أول / أكتوبر 2020.

ويقبع عشرات المعتقلين الأردنيين في 4 سجونٍ في السعودية، وما زالوا يحضرون جلسات “المحاكمة”، ومن المقرر أن يحضروا جلسة “محاكمة” جديدة بعد أسبوعين.

وكان المشايخ قد أعلن عن وصول معتقل فلسطيني يدعى بكر الحصري (32 عاماً) إلى العاصمة الأردنية عمَّان، يوم الخميس نفسه، بعد إفراج السلطات السعودية عنه، والتي اعتقلته يوم 29 تموز /يوليو 2019، ضمن حملة اعتقالات طالت أردنيين وفلسطينيين، بتهم مُسيَّسة.

وكانت حركة “حماس” قد كشفت، يوم 9 أيلول / سبتمبر 2019، عن اعتقال السلطات السعودية لأحد قياديها ومسؤول إدارة العلاقة مع المملكة محمد الخضري، برغم تقدمه في السن (81 عاماً)، كما اعتقلت نجله أيضاً.

الخضري، أحد قادة “حماس” المعتقلين في السعودية (عربي 21)