أخبار عاجلة

تقرير| الاستفتاء الشعبي في البحرين.. مشاركة واسعة في الاستفتاء الذي تنظمه القوى الثورية في البلاد


البحرين/ نبأ (خاص)- الاستفتاء الشعبي، العصيان والمقاطعة مفردات باتت عناوين لأخبار البحرين، بفضل ارادة الشعب الثورية، ولتصبح معها انتخابات أرادها النظام عرسا، خبرا مهملا وخسارة جديدة تحسب عليه في معركة اختبار كرامة الشعب البحريني.

رئيسة الهيئة الوطنية المستقلة للاستفتاء الشعبي بلقيس رمضان، قالت أن البحرين شهدت اقبالا منقطع النظير على صناديق الاستفتاء الشعبي لتقرير مصير البلاد بما فاجأ العديد من المراقبين الدوليين، واعتبرت أن الشعب البحريني قد سطر ملحمة تأريخية لهذا الوطن.

وتواصلت السبت لليوم الثاني على التوالي في مختلف المناطق البحرينية عمليات تصويت المواطنين على الاستفتاء الشعبي لتقرير المصير تزامنا مع فتح صناديق الاقتراع للانتخابات النيابية والبلدية التي يجريها النظام.

وذلك على الرغم من اعتداءات قوات الأمن التي طاولت بعض مراكز الاستفتاء.

بعيدا عن حجم المشاركة والنتائج التي قد يعلن عنها منظمو الاستفتاء الشعبي فانه يسجل لهذا الاستفتاء أنه استطاع أن يفرض على وكالات الأنباء ووسائل الاعلام الدولية التي توجهت لتغطية الانتخابات في البحرين، حضورا قويا ويتقاسم الصور المنقولة وأخبار المراسلين مع الانتخابات الرسمية، بل استطاع أن يقدم قضية الثورة البحرينية للعالم من جديد كاسرا محاولة النظام الاستفادة من هذه الانتخابات ليقدم للعالم الوضع في البحرين على أنه طبيعيا جدا.