روحاني متحدثاً خلال اجتماع لجنة التنسيق الاقتصادي، في طهران (مهر)

روحاني: إيران مستعدة لزيادة إنتاج النفط على وجه السرعة

إيران/ نبأ – أعلن الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني، يوم الأحد 6 كانون أول/ ديسمبر 2020، عن “استعداد إيران لزيادة إنتاج النفط على وجه السرعة اعتماداً على تجاربها القيمة في هذا المجال”.

وقال روحاني، خلال اجتماع لجنة التنسيق الاقتصادي، في طهران: “إن إنتاج وبيع النفط واجه بعض القيود بفعل الحظر، إلا أن إيران تمكنت من بلوغ بيع النفط مليوني برميل بعد دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ وإزالة العقوبات، فيما الآن وبفضل الآليات العملياتية والتجارب القمية التي تتمتع بها البلاد فهي مستعدة لزياد إنتاج النفط على وجه السرعة”.

ورأى روحاني أن “الحرب الاقتصادية التي شنتها أمريكا وضعت الكثير من العقبات أمام صادرات إيران من النفط والبتروكيماويات”، إلا أن أوهام (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب بتصفير صادرات إيران من النفط لم تتحقق إطلاقاً، بل أن الأخير سيلملم أوهامه ويغادر البيت الأبيض”.

وفي سياق آخر، تطرق الرئيس الإيراني إلی الضغوط الناجمة عن تفشي جائحة “كورونا” (كوفيد 19)، فشدد على أن “الحكومة ستبذل جهودها على أساس توجيهات الإمام الخامنئي لمعالجة هذه المشاكل خاصة بالنسبة إلى الطبقات ذات الدخل المحدود في المجتمع، حيث جعلت مساعدة هؤلاء الاشخاص أحد اهم استراتيجياتها في المرحلة الراهنة”.