أخبار عاجلة

قائد الجيش اللبناني بحث والملحق العسكري السعودي في الهبة المقدمة للجيش

لبنان / نبأ – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، قبل ظهر اليوم الجمعة، الملحق العسكري السعودي في لبنان العميد الركن ثامر السبهان، وتناول البحث العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين والهبة السعودية المقدمة للجيش اللبناني.

وإستقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص في مكتبه بثكنة المقر العام، أمس الخميس، الملحق العسكري لدى السفارة السعودية العميد الركن ثامر السبهان ومساعده العقيد الركن سلامة العنزي، حيث تم البحث في تفعيل سُبل التعاون والتنسيق، كما جرى عرض للأوضاع العامة في البلاد.

وفي هذا السياق، وصل بيروت أول أمس وفداً فرنسياً يضم 30 شخصاً يمثلون الدولة والصناعات العسكرية موجود حاليا في لبنان لتحديد الحاجات العسكرية للجيش اللبناني بصورة نهائية ضمن هبة الثلاثة مليارات دولار التي قدمتها السعودية للبنان.

ولفتت صحيفة النهار الى ان “الزيارة انجزت تحديد أنواع الاسلحة على صعيد الطيران والبر والبحر، واستجابت الدولة الفرنسية لإعطاء الجيش ما يحتاج اليه بما يتلاءم مع دوره في المرحلة الحالية والمقبلة ومنها تزويده نوعين من المروحيات ونوعين من البوارج الحربية وأنواع عدة من الصواريخ أرض – أرض وأرض – جو وجو – جو قصيرة ومتوسطة المدى، كما ستزود المروحيات والبوارج أنظمة السلاح”.