أخبار عاجلة
وزير الدفاع اليمني مجتمعاً برئيس وأعضاء هيئة القوات اليمنية المسلحة، في صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)

وزير الدفاع اليمني: تحولات نوعية في تسليح وتدريب القوات اليمنية خلال 2021

اليمن/ نبأ – قال وزير الدفاع اليمني، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، يوم الأحد 31 كانون ثاني/ يناير 2021، إنَّ “العام التدريبي الجديد سيشهد تحولات نوعية في مختلف جوانب التدريب والتأهيل والتسليح للقوات البرية والبحرية والجوية”.

وتحدّث العاطفي، خلال ترؤُّسه اجتماعاً موسعاً في صنعاء لمناقشة خطط وبرامج العام التدريبي العسكري، تحدّث عن “أهمية الإعداد المتميز بما يتواكب مع الخطط التي تم وضعها في الجوانب التدريبية وتطبيقها على أرض الواقع في مختلف الجبهات”، وفق ما ذكرت “وكالة الصحافة اليمنية”.

بدوره، أكدَّ رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء عبد الكريم الغماري، خلال الاجتماع نفسه، أنَّ “الأحداث التي شهدها اليمن والقوات المسلحة في ظل استمرار العدوان ساهمت في اكتساب الخبرات وبناء القدرات الدفاعية للقوات المسلحة، وجعلتها تصل إلى مستويات متقدمة في مختلف المجالات وفي مقدمتها جوانب التصنيع لمختلف الأسلحة الحديثة والمتطورة”.

وشنَّت القوات اليمنية المسلحة هجمات برية وجوية وبحرية على دول العدوان على اليمن، السعودية والإمارات، أوقعت فيهما خسائر بشرية ومادية كبيرة، وذلك منذ بدء العدوان في آذار/ مارس 2016، الذي سبب قتل وجرح آلاف اليمنيين وتدمير البنية التحتية لهذا البلد، وسبَّب أسوأ أزمة إنسانية في العصر الحديث، وفق ما ورد في تقارير صادرة عن الأمم المتحدة.