أخبار عاجلة

محاكمة طالبين سعوديين هددا عائلة بـ”سلاح مزيف” في كندا

السعودية/ نبأ- اعتقلت السلطات الكندية طالبين سعوديين أقدما على تهديد عائلة كندية بسلاح مزيف، وذلك في طريق عام وسط مدينة فيكتوريا، وفقا لما نشرته صحيفة “ذا كولونيست الكندية”.

ووفقا لصحيفة “الوطن” السعودية، اليوم الإثنين، فقد وصف المتحدث باسم شرطة فيكتوريا مايك روسيل، فعلة الطالبين بـ”الأمر الغبي”، موضحا أن الطالبين “م.ح” و”م.س″، كلاهما في الثالثة والعشرين من العمر، وسلما نفسيهما للشرطة في 20 نوفمبر المنصرم، عقب إقدامهما على استخدام سلاح مزيف، في مهاجمة شاب كندي وزوجته نحو الساعة التاسعة والنصف ليلا، بينما كانا يمشيان في طريق “ستور ستريت”، إذ توقفت سيارة المتهمين السوداء، وأخرج أحدهما المسدس، مهددا الكنديين، ومن ثم لاذا بالفرار، ليسلما نفسيهما للشرطة بعدها بدقائق، شارحين قصدهما من الأمر الذي فعلاه.

وقد وجه الادعاء العام للطالبين تهمة التهديد بالسلاح لأسباب خطيرة، وتوجيه السلاح بغرض الإيذاء والاعتداء المسلح، والتهديد المسبب للموت والإيذاء الجسدي، كما تم توجيه تهمة التنكر ولبس القناع، كتهمة إضافية لأحد الشابين.

وأطلقت قاضية محكمة فيكتوريا إيرين كوانتز الطالبين عقب دفعهما كفالة إفراج بلغت 10 آلاف دولار أميركي، وتسليم جوازي السفر الخاصاين بهما إلى ديوان المحكمة، لضمان حضورهما في جلسات المحاكمة المقبلة.