أخبار عاجلة
المعتقل محمد الخضري (صورة من الأرشيف - "عربي 21")

“العفو الدولية” تطالب الملك سلمان بإطلاق سراح القيادي في حـ مـ ا س محمد الخضري

بريطانيا/ نبأ – طالبت منظمة “العفو الدولية” الملك سلمان سلمان بن عبد العزيز بإطلاق سراح القيادي في حركة “حماس”، محمد الخضري، ونجله، الذان تعتقلهما السلطات منذ قرابة عامين.

وانتقدت المنظمة التي تتخذ من لندن مقراً لها، في بيان، حرمان السلطات للخضري ونجله من تلقِّيهما العلاج من أمراض يعانيان منها، والتسبب لهما في تراجع حالهما الصحية وإهمالهما، مشيرة إلى أنَّ “الخضري خضع لعملية جراحية، وكان يعالج من السرطان، عندما اعتقلته السلطات تعسفاً مع نجله هاني”.

وكشفت المنظمة أنَّه “في وقت سابق من عام 2021، فَقَد الخضري القدرة على تحريك يده اليمنى، وبعض أسنانه، وهو حالياً يعتمد على ابنه المحتجز معه، لإطعامه ومساعدته في السجن”.

وكانت حركة “حماس” قد كشفت، يوم 9 أيلول/ سبتمبر 2019، عن اعتقال السلطات لأحد قياديها ومسؤول إدارة العلاقة مع المملكة، محمد الخضري، برغم تقدمه في السن (81 عاماً)، كما اعتقلت نجله أيضاً، بذريعة “دعم” حركات المقاومة، وعقدت لهما جلسات “محاكمة” وأرجأت عدداً آخر منها.

وكشف حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر” أنَّ الخضري هو من بين المعتقلين الفلسطينيين في سجون السعودية الذين خضعوا للتعذيب الجسدي في بداية اعتقالهم.