أخبار عاجلة

الفيصل: طالبنا بوجود قوات قتالية على الأرض لمحاربة “داعش”

السعودية/ نبأ- قال سعود الفيصل وزير الخارجية، أن المملكة العربية السعودية كانت ولازالت في مقدمة الدول التي تكافح الإرهاب، وتجلى ذلك بمشاركتها في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” الارهابي في العراق وسوريا.

وبين الفيصل أمام المؤتمر الدولي للدول الشريكة في التحالف ضد تنظيم داعش، المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل، أن استضافة المملكة للمؤتمر الإقليمي لمواجهة التنظيمات الإرهابية المسلحة في المنطقة في جدة شهر سبتمبر الماضي، شكل نواة هذا التحالف الدولي ضد تنظيم داعش المتشدد.

وأضاف انه لم تقتصر مساهمة المملكة على المشاركة في العمليات العسكرية ضد التنظيم فقط، بل أمتدت لتشمل تقديم المساعدات الإنسانية للشعب العراقي الشقيق من جهة، ومن جهة أخرى التنسيق مع المجتمع الدولي لتجفيف مصادر تمويل الجماعات الإرهابية، وفضح الطبيعة الإجرامية لهذه الجماعات والتي تتنافى وتعاليم الاسلام السمحة.

وأكد الوزير السعودي ان التصدي للارهاب سيستغرق وقتاً طويلاً، ويتطلب جهداً متواصلا. مطالبا بوجود قوات قتالية على الأرض. وداعيا في الوقت نفسه لتقوية ما سماه الوزير بقوى الاعتدال في المعارضة السورية.

وفيما يتعلق بالعراق، شدد الفيصل، على وجوب توحيد الجبهة الداخلية العراقية وإعادة تشكيل الجيش بعقيدة جامعة، وتأهيله بمشاركة وطنية شاملة لكافة مكونات وأطياف الشعب العراقي بعيداً عن سياسة الإقصاء الطائفي، مع إزالة لكافة مظاهر وأنشطة الميليشيات المسلحة خارج إطار الدولة، وفق تعبيره.