أخبار عاجلة
صورة جوية من خرائط "غوغل" لـ "مطار أبها الدولي" (أورو نيوز)

“مطار أبها الدولي” تحت النيران اليمنية مجدداً

اليمن/ نبأ – أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، يوم السبت 20 آذار/ مارس 2021، أنَّ سلاح الجو المُسيَّر استهدف موقعاً عسكرياً سعودياً في “مطار أبها الدولي” في عسير.

وقال سريع، في بيان: “مجدداً سلاح الجو المُسيَّر يستهدف موقعاً عسكرياً في “مطار أبها الدولي” صباح اليوم بطائرة قاصف تو كي”، مؤكداً أنَّ “الإصابة كانت دقيقة”.

وجدد سريع التأكيد على أنَّ “هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد المشروع والطبيعي على تصعيد العدوان وحصاره المتواصل على بلدنا”.

وكانت القوات اليمنية المسلحة قد نفذت، يوم أمس الجمعة، عملية استهدفت شركة “أرامكو” في الرياض بـ 6 طائرات مسيرة “أصابت أهدافها بدقة عالية”، وفقاً لسريع، مجدداً دعوته “الشركات الأجنبية والمواطنين إلى الابتعاد عن الأهداف العسكرية والحيوية كونها أصبحت أهدافاً مشروعة للقوات المسلحة اليمنية”.

ويوم الخميس 18 آذار/ مارس 2021، استهدفت طائرات “توي كي” اليمنية المُسيَّرة “مطار أبها الدولي” “محققة إصابات دقيقة”، بحسب بيان للقوات اليمنية المسلحة.

جدير ذكره أنَّ القوات نفسها نفذت يوم 7 آذار/ مارس 2021 “عملية توازن الردع السادسة” والتي استهدفت، بصواريخ بالستية وطيران مُسيَّر، العمق السعودي.