وزير الخارجية السورية، فيصل المقداد (صورة من الأرشيف - روسيا اليوم)

وزير الخارجية السورية: سلطنة عمُان تقف إلى جانب سوريا في حربها على الإرهاب

سوريا/ نبأ – قال وزير الخارجية السورية، فيصل المقداد، إنَّ “سلطنة عُمان تقف إلى جانب سوريا في حربها على الإرهاب والتطرف منذ البداية وحتى هذه اللحظة”.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن المقداد قوله إنَّ الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى السلطنة “تهدف إلى تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين”.

وتابع قوله: “في سوريا نحن نحارب الإرهاب والتطرف ونعمل ضد الإجراءات القسرية أحادية الجانب، والأشقاء في سلطنة عُمان يقفون إلى جانب الشعب السوري في هذا المجال منذ بداية هذه الحرب على الإرهاب وحتى هذه اللحظة”.

وأردف المقداد قائلاً: “نحن نرى أن هذا الموقف يحتذى وهناك الآن تأييد له من قبل الكثير من الدول التي ناصبت سوريا العداء، لأنه ثبت لها أن معاناة السوريين لا تخدم أيا منهم وهي تزيد من آلام ومشاكل المنطقة وأن الإرهاب لا يمكن أن ينحصر في مكان معين بل سيتمدد إلى كل أنحاء المنطقة ودولها، وحتى خلف المنطقة إلى أوروبا والولايات المتحدة وأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية”.

واختتم المقداد، يوم الاثنين 22 آذار/ مارس 2021، زيارة إلى سلطنة عُمان استمرت ثلاثة أيام، التقى خلالها بشخصيات عُمانية رفيعة المستوى.