وزير الخارجية العراقي يصل البحرين غدا الجمعة “لتهدئة العلاقات بين السلطة والمعارضة”

البحرين / نبأ – كشفت مصادر سياسية عراقية اليوم الخميس، 4 ديسمبر، بأن وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، ستوجّه غدا إلى البحرين تلبيةً لدعوة رسمية.

تيار الإصلاح الوطني قال في تصريحات إعلامية بأن الجعفري يصل الجمعة المنامة، مشيراً إلى “أن هذه الزيارة تأتي للتهدئة والتوسط بين المعارضة والسلطة” في البحرين، بحسب البحرين اليوم.

المتحدث باسم التيار، أحمد جمال، قال في حديثة ل”السومرية نيوز” بأن “وزير الخارجية الجعفري سيزور العاصمة المنامة (..) تلبية لدعوة رسمية وُجهت إليه من نظيره” الخليفي، مبيناً “أن الزيارة ستبحث العلاقات الثنائية وإعادة الدفء إلى العلاقات بين البلدين”.

وأضاف جمال بأن “الجعفري سيستغل العلاقات الطيبة التي تربطه برموز المعارضة البحرانية والعائلة الحاكمة للعب دور الوساطة والتهدئة بين الطرفين وإيجاد أرضية مشتركة”، لافتاً إلى “العراق سيكون له دور دبلوماسي فيما يخص موضوع الحقوق في البحرين”، بحسب تعبيره.

وتأتي هذه الزيارة، بعد إعادة تجسير العلاقات بين العراق والسعودية، بعد زيارة الرئيس العراقي فؤاد معصوم إلى الرياض في منتصف نوفمبر الماضي، وإعلان المسؤولين في البلدين “فتح صفحة جديدة” بين البلدين، والاستعداد لفتح السفارات.