أخبار عاجلة
الطفل الشهيد جواد مؤيد الداغر (صورة من الأرشيف)

القطيف | ذكرى استشهاد طفل خلال اجتياح العوامية وشُبان برصاص قوات النظام

نبأ – يُصادف في هذه الأيام حلول الذكرى السنوية لاستشهاد الطفل جواد مؤيد الداغر، والشاب علي عبد العزيز أبو عبد الله، الذَيْن قضيا برصاص قوات تابعة للنظام خلال اجتياحه وحصاره الإرهابي لبلدة العوامية في القطيف، في أيار/ مايو 2017.

واستُشهد الطفل جواد خلال وجوده مع عائلته في الطريق الذي يربط بين بلدتي العوامية والقديح في القطيف، أثناء توجههم إلى فعالية للاحتفال بمولد الإمام المهدي (عليه السلام).

الشهيد الطفل جواد

واستشهد الشاب علي عبدالعزيز أبو عبدالله برصاص قوات النظام خلال اجتياحها “حي المسوَّرة” في العوامية.

الشهيد أبوعبدالله (تويتر)

وتحل في هذه الأيام الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد القائد مرسي آل ربح. وهو من ضمن ما يسمى بـ “قائمة 23” التي تعقّب النظام أفرادها، وقد تم اغتيال آل ربح بكمين غادر في وسط العوامية نفذته فرقة اغتيالات تابعة النظام أثناء مشاركته في فعاليات الإحتفال بذكرى ميلاد الإمام المهدي (عليه السلام)، في آذار/ مارس 2014.

الشهيد مرسي آل ربح

وتحل في هذه الأيام الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد علي حسن المحروس، الذي قضى بسبب الرصاص العشوائي للقوات أثناء وجوده في سيارته في قرية التوبي بالقطيف.

الشهيد المحروس (إنترنت)

وفي أيار/ مايو 2017، اجتاحت قوات النظام، على مدى ثلاثة أشهر، العوامية وحاصرتها، ودمرت “حي المسوّرة” الأثري فيها بذريعة “تحديثه وتطويره”، مما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من المواطنين برصاص وقذائف القوات، وخسارةً للمواطنين في ممتلكاتهم، جراء الاجتياح الذي لم يوفر أماكن العبادة.