أخبار عاجلة
عضو في الوفد العُماني لدى وصوله إلى صنعاء (المسيرة)

صنعاء: زيارة الوفد العُماني لتطوير العلاقات واعترافٌ بنا

اليمن/ نبأ – قال مستشار وزارة الإعلام اليمنية، توفيق الحميري، إنَّ الزيارة التي قام بها وفد من سلطنة عُمان إلى العاصمة اليمنية “جاءت لتطوير العلاقات الثنائية بما فيها عودة السفارة العمانية إلى صنعاء كاعتراف بحكومة صنعاء بشكل مباشر”.

ونقلت وسائل إعلام يمنية عن الحميري قوله، في صنعاء، إنَّ “سلطنة عُمان تقوم بمجهود كبير في الجانب الإنساني وتقوم بتقييم أهم المتطلبات”، مضيفاً أنَّ “الجانب العُماني ناقش ضمانات قدمتها السلطنة لحلول مطروحة على الطاولة لحل الأزمة اليمنية، ومن المنتظر أنْ يرد الطرف الآخر (قاصداً السعودية) عليها أو تنفيذها”.

من جهة أخرى، رأى الحميري أنَّ “تحالف العدوان السعودي لا يريد أنْ يستوعب أنَّه يحاصر الشعب اليمني ويطرح حلولاً خارج هذا الإطار، وبالتالي هو لا يريد السلام”، موضحاً أنَّ “الشعب اليمني في ظرف الدفاع عن النفس وهو ما يحاول إيصاله إلى العُمانيين بشكل واضح من خلال زيارتهم إلى صنعاء”.

بدوره، قال أمين سر المجلس السياسي الأعلى في اليمن، ياسر الحوري، إنَّ “صنعاء ترحب بأي وفود سياسية بما فيها الوفد الُعماني الذي يزور صنعاء حالياً”، لافتاً الانتباه إلى أنَّ “صنعاء موقفها واضح من السلام وهي تشترط أولا فتح الموانىء والمطارات وتقديم الجانب الإنساني على كل الجوانب”، مؤكداً أنَّه “لا يمكن القبول بالسعودي والأمريكي كوسيط وهم جزء من العدوان على اليمن”.