أخبار عاجلة

كارداشيان في الرياض بدعوة من أمير سعودي.. ومغردون: الأمراء يبذخون بفلوس الشعب والشعب مسكين والراتب ما يكفي الحاجة

السعودية/ متابعات- أثار خبر نشرته إحدى الصحف الأجنبية حول زيارة مرتقبة للممثلة الأمريكية المثيرة للجدل كيم كاردشيان للسعودية، بدعوة من أمير سعودي مقابل مليون دولار لقضاء ليلة واحدة معها، ضجة داخل المملكة.

واستنكر ناشطون السماح لكاردشيان بدخول البلاد لقضاء ليلة مع الأمير الذي لم يُذكر اسمه، فيما تُحرم المرأة من قيادة سيارتها، ويتم حرمانها أيضًا من ممارسة الرياضة بدعوى الترويج للفحش ونشر الرذيلة في المجتمع.

واعتبروا أن الاتهامات التي وجهتها وسائل إعلام، ورجال دين مقربون من القصر الملكي للناشطة لجين الهذلول التي حاولت دخول البلاد، وهي تقود سيارتها برخصة إماراتية، بالعمل على إفساد الفتيات، تكشف ازدواجية المعايير التي يتعامل بها النظام السعودي وأذرعه الدينية والإعلامية مع المرأة.

السعوديون أطلقوا العنان لتهكمهم وإسقاط زيارة النجمة الأمريكية على واقعهم الحياتي عبر هاشتاج دشنوه على موقع التواصل ”تويتر” حمل اسم #كيم_كارديشان_في_السعودية.

البعض اعتبر عرض الأمير مليون دولار على الممثلة وعارضة الأزياء ذائعة الصيت، دليلاً على حجم الفساد داخل الأسرة الحاكمة وسرقة الأمراء أموال الشعب للإنفاق على نزواتهم، في وقت تتزايد معدلات التضخم وترتفع أسعار المساكن والسلع، وتعاني فيه المملكة من سوء الخدمات الصحية.

وكتب "أبو أسامة المدني": "ليلة يقضي وطره.. أمير يدفع من بترولنا مليون ريال وكم مليون راح على غيرها فلوس المواطنين تذهب بهزة سرير"، كذلك علقت "يسرا": "لو يفكرون بذمة وضمير مرة واحدة، وبدل اللى يدفعونه للمؤخرات يدفعونه للمحتاجين".

الداعية الشيخ "محمد الشنار" شارك بالقول: "مليون دولار.. كم ستطعم من فقير؟ كم مكروب ستفرج عنه"؟

وعلقت "HIND”: "المليون دولار هذا عشان ليلة!! الأمراء يبذخون بفلوس الشعب والشعب مسكين والراتب ما يكفي الحاجة".

“reem”  كتبت متهكمة: "زيارة كيم ستكون لها أثر على البلد من الناحية الاقتصادية والاجتماعية. بينما تتسبب لجين الهذلول في انحراف بنات المجتمع".

آخرون انتقدوا استنفار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجدة كل دورياتها ورجالها في شوارع المدينة قبل يومين، بعد تداول مقطع مصور لفتاتين تسيران بـ"الجينز" دون عباءات، والتزامها الصمت المطبق حيال خبر زيارة كاردشيان.

وكتب "بندر القحطاني": استنفار أمني على فتاتين والتوعد بالضرب من حديد، وفيما يتعلق بزيارة كارديشان الهيئة تأخذ وضعية الميت".

وقال "MAJID”: "راح تشوف رجال الهيئة جدا متسامحين ويدعونها للإسلام وراح يقابلونها من باب الدعوة ومن باب..النظر لايف للزاوية"، كما كتب "سليمان": "أعزائي أعضاء الهيئة سوو نفسكم ميتين".

التعليقات لم تتوقف على الخبر الذي نشرته صحيفة "ديلي تايمز"، والذي كشف عن زيارة مرتقبة للممثلة والعارضة الأمريكية للسعودية في يناير 2015 بعد انتهاء زيارتها للإمارات.

موقع "ميديا تيك آوت" المتخصص في فضائح المشاهير، أكد من جانبه أن الامير السعودي قدم هذا العرض المُغري لكيم عبر الانستجرام، لقضاء ليلة واحدة مقابل مليون دولار أمريكي، فيما تداولت صحف داخل المملكة الخبر مثل صحيفة "أنحاء" الإلكترونية، وصحيفة "عناوين" و"المرصد" وغيرها من الصحف والمواقع.