أخبار عاجلة
رافعة تنشل سيارة تحطمت بسبب حادث سير وقع مقابل "حي الإسكان الجديد" (نبأ)

السلطات تقتل المواطنين بإهمالها “حي الإسكان الجديد” في القنفذة

نبأ – تسبب الإهمال الحكومي في “حي الإسكان الجديد” بعشرات الحوادث المميتة للمواطنين، الذين طالب العديد منهم السلطات بتعبيد طريق الحي الواقع في شمال محافظة القنفذة لإنقاذ السائقين والمواطنين القاطنين فيه من الموت.

وشهد طريق الحي خلال الأيام والأسابيع الماضية سلسلة حوادث مؤلمة كان آخرها، يوم الخميس 15 تموز/ يوليو 2021، والذي أدى إلى فَقْد شاب يَدَه بسبب انقلاب سيارته على الطريق الساحلي مقابل الحي.

مواطنون ورجال شرطة وعاملو بلدية قرب سيارات متضررة نتيجة حادث سير في الحي

وطالب قاطنو الحي السلطات بحل جذري لمدخل الإسكان تفادياً للحوادث المميتة، بحكم أنَّ الإسكان يقع على الطريق الساحلي الدولي السريع لمحافظة القنفذة.

ونقل موقع “عيون الخليج” الإلكتروني عن المواطن حسين الربعي، أحد قاطني الحي، قوله: “نحن نعاني عند دخول الحي وهو ما يضطر السكان إلى ارتكاب بعض المخالفات، وعكس السير للدخول للإسكان، وتعريض أرواحهم وأرواح غيرهم للخطر”.

وطالب المواطن عبدالله عمر الرحماني، القاطن في الحي نفسه، بـ “بحل جذري ﻹيجاد مدخل رسمي للإسكان الجديد”، فيما قال المواطن ماجد دخيل الله: “إنَّ دخول الإسكان يشكّل خطراً كبيراً علينا في الذهاب إلى أعمالنا والعودة إلى منازلنا”.

جانب من الطريق مقابل حي الإسكان الجديد

بدوره، قال إبراهيم آل أحمد، أحد قاطني الحي: “إنَّ هناك شارعاً موازياً للطريق الدولي (الساحلي)، يبدأ من المعهد الصناعي وصولاً إلى حي الإسكان، ويحتاج لإعادة تهيئة من (تخطيط، وإضاءة)”.

وطالب الجهات المختصة بـ “النظر في فتح الرصيف الذي يقع في “شارع الرياض” ليكون هناك امتداد لـ “شارع الملك فيصل” متقاطع مع “شارع الرياض”، وامتداد إلى الإسكان، وتهيئته بالسلامة المناسبة (مطبات أو إشارة ضوئية)، ويكون رابطاً بين “حي الخالدية” و”حي الإسكان الجديد”، لافتاً الانتباه إلى أنَّ “جميعها (الشوارع) مسفلتة ومجهَّزة. وبذلك، يكون شارعاً رئيسيّاً للإسكان بدلاً من استخدام الطريق الدولي”.