أخبار عاجلة

حزب الأمة يهدّد بكشف “كل الحقائق” حول أمينه العام الذي توفي في ظروف غامضة

تركيا / البحرين اليوم – هدّد حزب الأمة الإسلامي بكشف معلومات حول إغراء أمينه العام محمد آل مفرح الذي توفي يوم الأربعاء الماضي في إحدى مستشفيات أسطنبول، وفي ظروف غامضة.

وردّ بيان صادر للحزب اليوم الجمعة، 19 ديسمبر، (رد) على ما أُشيع على تكفّل وزير الداخلية السعودي، محمد بن نايف، لتكاليف علاج آل مفرح، وأكّد بأن ذلك محض “إشاعات كاذبة”، وأنها “تسيء للشيخ محمد المفرح، ولحزب الأمة”.

وبخصوص الظروف الصحية التي عانها الأمين العام وأدّت إلى وفاته، كشف بيان الحزب بأن “بعض الأطباء، أثناء الفحوصات” أشاروا إلى أنه “يُشتبه بأن الشيح محمد المفرح؛ قد يكون تعرّض للتسميم، وهو ما أسرع باستشراء المرض، وعدم القدرة على السيطرة عليه، حيث تعطّلت الكبد والرئة والكلى”.

وقد سبق للمفرح أن اتهم المخابرات السعودية بالوقوف وراء عمليات اغتيال تعرّض لها في منفاه بتركيا، مستنداً على معلومات وصلته من مسؤولين بهذا الشأن. وأكّد البيان اليوم بأن الراحل حذّر “آخر أيامه من تعرضه للاغتيال بالسم، ونحوه”، وأنه “أخبر بذلك بعض قيادات الحزب ومؤتمر الأمة”.

وقد تعرّض المفرح لمحاولة اغتيال “فاشلة” في سوريا، واتهم النظام السعودي بالوقوف وراءها.

بيان الحزب أفاد أيضاً بأن المفرح ظلّ في المسشتفى شهراً ونصف، وقد طلب من قيادات حزب الأمة التكتم على مكان وجوده، “خشية الاغتيال”.

وشدّد البيان بأن المفرح لم يغيّر موقفه تجاه النظام السعودي، وأوضح بأنه رفض “كل المساومات والوساطات”، وأنه “ظل يدعو لإسقاط الطغاة، ولم يهادنهم حتى فقد وعيه”، بحسب البيان.

وهدّد بيان الحزب بالكشف عمّا أسماه ب”كل الحقائق التي لديه عن الأطراف التي تورطت في مساومة الشيخ” المفرح و”الضغط عليه للعودة” إلى السعودية، وذلك “بتكليف من وزير الداخلية مقابل 70 مليون ريال”، إضافة إلى “الصفقات المشبوهة التي رفضها”، وفضّل التمسك بمبادئه حتى موته، وفق ما جاء في البيان.

يُشار إلى أن السلطات السعودية لم تُصدر تعليقا رسميا حتى الآن بعد وفاة أحد مواطنيها، المفرح، كما أن مجلس شورى حزب الأمة كلّف رئيس المكتب السياسي والناطق الرسمي باسمه، عبد الله السالم، باستلام مهام الأمين العام بالنيابة منذ تدهور الوضع الصحي للمفرح قبل أيام.

وتعتقل السلطات السعودية عددا من كوادر وقيادات الحزب، وبينهما الشيخ عبد العزيز الوهيبي، رئيس حزب الأمة، والدكتور أحمد الغامدي، نائب الرئيس.