رئيس "الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية"، خالد بن سلطان الفيصل (أل بي سي أي)

خالد بن سلطان الفيصل يُدافِع عن ارتداء هاملتون خوذة الشاذين في السعودية

نبأ – نقلت شبكة “سكاي سبورتس” التلفزيونية عن رئيس “الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية”، خالد بن سلطان الفيصل، قوله إنَّه “يحترم” قرار سائقِ السيارات البريطاني لويس هاملتون ارتداء خوذة الشاذّين خلال سباق “فورمولا واحد” الذي سيُقام في مدينة جدة، يوم 5 كانون أول/ديسمبر 2021.

وبرَّر الفيصل رأيه، في تصريحات أخرى لوكالة “فرانس برس” للأنباء، بالقول إنَّ السعودية “دائماً محاربة، منذ سنوات وهي محاربة لأسباب سياسية (…)”، جازماً بأنَّ “هناك أناس لا يريدون نجاح المملكة”.

ويُخطِّط هاميلتون لارتداء خوذة بألوان علم المثليين والشاذّين في السباق في مدينة جدة لـ “زيادة الوعي بالقوانين المناهضة للعلاقات الجنسية المثلية في السعودية”، وفق ما صرح به هاملتون لشبكة “سي أن أن” التلفزيونية، غير أنَّه

عبَّر عن عدم ارتياحه في أول سباق لجائزة كبرى لـ “فورومولا واحد” يُقام في السعودية.

وسيرتدي هاملتون الخوذة ذاتها في سباق “فورمولا واحد” في الإمارات يوم 12 كانون أول/ديسمبر 2021، كما فعل من قبْل في السباق في قطر.

وتسبَّب إدراج المملكة في لائحة سباقات “فورمولا واحد” بانتقادات على خلفية انتهاكاتها لحقوق الإنسان، وتحدثت منظمات مدافعة عن هذه الحقوق عن وجود محاولة “غسيل رياضي” من المملكة لتبييض صورتها من خلال الرياضة، وفقاً لموقع “الحرة” الإلكتروني.