أخبار عاجلة
النائب البريطاني دانيال كاتشينيسكي (غارديان)

نائب بريطاني يستجدي عملاً لدى السعودية.. وَلَو بـ “مهاجمة قطر”

بريطانيا/ نبأ – كشفت صحيفة “غارديان” النقاب عن أنَّ النائب في البرلمان البريطاني عن “حزب المحافظين”، دانيال كاتشينيسكي، ناشد “وسيطاً” لمساعدته في “تأمين وظيفة ثانية بأجر جيد” في شركة سعودية، أو عبر “مهاجمة قطر”، أو “أيّ عمل آخر يتعلق بالشرق الأوسط”.

ونشرت “غارديان” مضامين رسائل عبر تطبيق “واتس أب” تحدَّث فيها النائب البريطاني مع الوسيط، وقال له متفاخراً إنَّه “أفضل صديق للسعودية في المملكة المتحدة”.

كما عرض النائب خدماته على الوسيط فيما يتعلق بـ “مهاجمة قطر”، وذلك ضمن رسائل بعثها إليه بين أيلول/سبتمبر 2017 وحزيران/يونيو 2018.

وفي إحدى الرسائل عبر “واتس أب” التي جرت في وقت متأخر من الليل، بحسب “غارديان”، أثار الوسيط احتمال ترتيب عمل مدفوع الأجر لدانيال مع رجل الأعمال السعودي ياسر بن حمران، قائلاً له: “لديه أموال، وهو من عائلة بارزة جداً في السعودية. يريد الانخراط في السياسة”. فرد عليه دانيال بعد دقائق متسائلاً: “يريد الانخراط في السياسة البريطانية؟ في أي وقت تكون متفرغاً في الصباح للمناقشة من فضلك؟”.

وقالت الصحيفة إنَّه “عندما كان ابن حمران في لندن، حجز له دانيال طاولة لتناول العشاء معه في غرفة الطعام الخاصة للنواب في مجلس العموم البريطاني. وعندما بدا أنَّ إمكان الاستشارات مدفوعة الأجر تتراجع، طلب عضو البرلمان عن “حزب المحافظين” من الوسيط التأكيد من مدى التزامه بتعزيز مصالح السعوديين في البرلمان، قائلاً له: “هل يفهمون (السعوديين) كم أنا مؤيد حقيقي للسعودية؟”.

وفي وقت لاحق، طارد دانيال الوسيط لمعرفة ما إذا كان ابن حمران سيقدم له أي عمل، لكن يبدو أنَّه فشل في مسعاه، وفق موقع “خبرني” الإلكتروني.