أخبار عاجلة
وزير الخارجية الكويتية، أحمد ناصر المحمد الصباح (صورة من الأرشيف - الميادين)

وزير الخارجية الكويتية: تسلُّم رد لبنان على “الورقة الخليجية” “خطوة إيجابية”

الكويت/ نبأ – قال وزير الخارجية الكويتية، أحمد ناصر المحمد الصباح، يوم الأحد 30 كانون ثاني/يناير 2022، إنَّ دول الخليج تسلّمت رد لبنان على “الورقة الخليجية” التي كانت قدمتها الكويت لتخفيف التوتر الخليجي ضد لبنان.

وقال الوزير الكويتي، في مؤتمر صحافي عقده في الكويت عقب اجتماع تشاوري لوزراء الخارجية العرب، بمشاركة وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، قال إنّ تسلُّم الرسالة “خطوة إيجابية من قبل المسؤولين اللبنانيين”، مضيفاً أنَّ الأمر “الآن متروك لدراسة هذا الرد من قبل الجهات المعنية في الكويت وفي دول الخليج لمعرفة ما هي لخطوة المقبلة مع لبنان”.

وجاء حديث الصباح بعد أن سلَّمَه وزير الخارجية اللبنانية الرد اللبناني على المقترحات الواردة في “الورقة الخليجية” التي حملها الوزير الكويتي إلى المسؤولين اللبنانين. ونقلت قناة “الميادين” التلفزيونية عن بو حبيب قوله إنَّ أجواء الاجتماع مع نظيره الكويتي كانت “ممتازة”.

وكان الوزير الكويتي قد زار بيروت يوم 22 كانون ثاني/يناير 2022، حيث حمل “الورقة الخليجية” إلى المسؤولين اللبنانيين، والتي تتضمن المطالبة بـ “وقف تدخل حزب الله في الشؤون الخليجية” و”وضع إطار زمني محدد لنزع سلاح الميليشيات في لبنان وسلاح “حـ ـزب الله”.