أخبار عاجلة

مصادر: سفارة سوريا لدى الكويت تعيد فتح أبوابها الأثنين المقبل

الكويت/نبأ-  كشفت مصادر مطلعة على علاقة بموظفين داخل السفارة السورية في الكويت، الخميس، أنّ «السفارة ستعيد فتح أبوابها لتقديم الخدمات القنصلية، الإثنين المقبل، بعد إغلاق استمر نحو 20 شهرًا».

وأضافت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها، لوكالة الأناضول، أنّ «السفارة السورية ستعاود ممارسة عملها المعتاد في رعاية مصالح المقيمين السوريين في الكويت، والبالغ عددهم نحو 130 ألفًا».

ولم يصدر عن الخارجية الكويتية أو خارجية النظام السوري تأكيد رسمي لهذا الموعد، حتى الآن. 

كما أشارت مصادر لصحيفة «الأنباء» إلى اقتراب موعد إعادة فتح السفارات السورية في كل روما والكويت وتونس مع نية هذه الدول فتح سفاراتها مجددا في سوريا. 

وكانت دمشق قد أغلقت سفارتها في الكويت في أبريل/نيسان الماضي، بالإضافة إلى سفارات في دول غربية وعربية أخرى منها سفارتها في السعودية، كما سحبت دولة الكويت سفيرها من سوريا في فبراير/شباط، وطلبت من السفير السوري مغادرة البلاد، ضمن خطوة خليجية اشتركت فيها دول التعاون الخليجي الست عدا عمان.

وكان وكيل وزارة الخارجية الكويتية، خالد الجار الله، أعلن في مطلع ديسمبر/كانون الثاني الجاري، أنّ بلاده منحت تأشيرات لثلاثة دبلوماسيين سوريين للعمل في سفارة بلادهم وإعادة افتتاحها.

هذا وأعلن مازن جراح الصباح وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة في الكويت، الأحد الماضي، إن السفارة السورية قد تعيد فتح أبوابها قريبًا وفق معلومات وزارة الخارجية لرعاية مصالح المقيمين السوريين.