أخبار عاجلة

السعودية: ما هي حقيقة فصل 300 مهندس من العمل؟

السعودية/ نبأ- أكد تيسير المفرج مدير المركز الإعلامي لوزارة العمل السعودية، أن عدد المهندسين الذين تلقوا إشعارات من الشركة التي يعملون بها بالرياض بالاستغناء عنهم 50 مهندساً، وليس كما أشيع بأنهم 300 مهندس.

وقال المفرج إن وزارة العمل كانت قد تلقت شكوى من أحد المتضررين بشكل رسمي صباح يوم أمس الخميس، وقامت على الفور بتكليف أحد فرق التفتيش الخاصة بتطوير بيئة العمل، لزيارة الشركة في مقرها بالرياض للتحقق من موضوع الشكوى، وفق صحيفة "الجزيرة".

وبيّن أن الوزارة اطلعتْ على وثائق الشركة و تفاصيل القضية منذ بداية توظيفهم حتى إبلاغهم بالاستغناء عنهم، وما تبين لها حتى الآن هو أنَّ عدد الذين تم إشعارهم بإنهاء خدماتهم (50) مهندس سعودي لازالوا في شهرهم الثاني من العمل.

وأشار إلى أن أسباب هذا الإجراء عائد لكون الشركة متعاقدة مع إحدى الجهات الحكومية التي أبلغت الشركة بعدم الحاجة للمهندسين وهم في فترة التجربة والتي تمتد إلى ثلاثة أِشهر، وعليه قامت الشركة بإخطارهم عبر البريد الإلكتروني عن الاستغناء عن خدماتهم.

وشدّد المفرج على أن الوزارة ستقوم باستيفاء باقي المعلومات من كافة الأطراف بعد استدعائهم، والإعلان عن نتائج التحقيق بعد الانتهاء منها مطلع الأسبوع القادم.

وكانت عدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تناولت في مؤخراً عن خبر قيام شركة هندسية بالرياض بفصل 300 مهندس سعودي فصلاً تعسفيًا.