أخبار عاجلة
المتحدث باسم حركة "حماس" حازم قاسم (صورة من الأرشيف - شبكة "راية" الإخبارية)

“حـ ـمـ ـاس” ترد على البحرين وتركيا: مـ ـقـ ـاومة الشعب الفلسطيني حق تكفله القوانين الدولية

فلسطين المحتلة/ نبأ – استنكرت حركة “حـ ـمـ ـاس” إدانات كل من تركيا والبحرين لعملية تل أبيب التي قُتل فيها 3 إسرائيليين، معتبرة أنَّ “مـ ـقـ ـاومة الشعب الفلسطيني حق تكفله كل القوانين الدولية”.

ونقل موقع “الميادين” الإلكتروني عن المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم، قوله إنَّ “سياسة الاحتلال الإسرائيلي العدوانية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، هي أحد أشكال الإرهاب والعنصرية في العالم”، مشدداً على أنَّ
“المـ ـقـ ـاومة حق تكفله القوانين الدولية للفلسطينيين”.

وكان الشاب الشهيد رعد فتحي زيدان خازم قد نفَّذ عملية في وسط تل أبيب، مساء يوم الخميس 7 نيسان/أبريل 2022، أدت إلى مقتل 3 إسرائيليين وإصابة أكثر من 15 آخرين معظمهم في حالة الخطر، قبل أن يُستشَهد خلال اشتباك مع قوات خاصة من جيش الاحتلال، صباح يوم الجمعة 8 نيسان/أبريل 2022.

وأدانت سفارة تركيا لدى الاحتلال الإسرائيلي العملية في تل أبيب، وقالت، في تغريدة على حسابها على “تويتر”: “ندين الهجوم الإرهابي في تل أبيب، ونشعر بالقلق إزاء ازدياد عدد الحوادث في الآونة الأخيرة. ونرسل تعازينا إلى إسرائيل وإلى عائلات الضحايا”.

أمّا وزارة الخارجية البحرينية فقالت، في بيان نشرته على “تويتر”: “ندين بشدة عملية إطلاق النار الإرهابية التي جرت في تل أبيب”.

كما استنكرت السفارة ‎الاماراتية لدى الاحتلال العملية الفدائية، وقدمت تعازيها لأسر القتلى.

وعقب حدوث العملية، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن فوضى في تل أبيب، وأشارت إلى أنّ أكثر من 1000 جندي إسرائيلي انتشروا في الشوارع. كما تحدثت عن إرتفاع طلبات الحصول على مساعدة نفسية عشرات الأضعاف بعد عملية تل أبيب، وفق موقع “الميادين” الإلكتروني.