قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين (صورة من الأرشيف)

استشهاد فلسطيني وإصابة 15 خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين

فلسطين المحتلة/ نبأ – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم السبت 9 نيسان/أبريل 2022، عن استشهاد الشاب أحمد ناصر السعدي وإصابة 15 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم جنين في شمال الضفة الغربية، في محاولة لاعتقال عائلة الشهيد رعد خازم منذ عملية تل أبيب.

واندلعت مواجهات مُسلَّحة بين أهالي جنين وقوات الاحتلال التي توجَّهت إلى منزل عائلة الشاب الشهيد خازم، مُنفِّذ عملية ديزنغوف في تل أبيب، وطالبوا والده العقيد المتقاعد فتحي حازم وباقي أفراد عائلته بتسليم أنفسهم، إلا أنَّهم رفضوا ذلك.

https://twitter.com/aqsamosqu2022/status/1512771942071382016

وأعلنت قوات الإحتلال الإسرائيلي بعد انسحابها من المخيم عن إصابة عنصر منها برصاصة في الرأس خلال الاشتباكات مع الفلسطينيين في المخيم.

وكان الشهيد خازم قد نفَّذ عملية في وسط تل أبيب، مساء يوم الخميس 7 نيسان/أبريل 2022، أدت إلى مقتل 3 إسرائيليين وإصابة أكثر من 15 آخرين معظمهم في حالة الخطر، قبل أن يُستشَهد خلال اشتباك مع قوات خاصة من جيش الاحتلال، صباح يوم الجمعة 8 نيسان/أبريل 2022.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوة خاصة من “المستعربين” التابعة لجيش الاحتلال الشاب نور الدين حمادة، بعد اقتحام منزله في بلدة برقين في محافظة جنين، من دون أن تعرف الأسباب خلف الاعتقال، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

تشييع الشهيد

وشيَّع آلاف الفلسطينيين جثمان الشهيد (23 عاماً)، وهو القائد الميداني لـ “كتيبة جنين” في “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الـ ـجـ ـهـ ـاد الإسلامي”، وانطلق موكب التشييع من مستشفى “ابن سينا” في جنين إلى منزل الشهيد في بلدة برقين، حيث أدى المشيعون الصلاة عليه وقاموا بمواراة جثمانه الثرى في مقبرة الشهداء في المخيم.

ونعت الحركة، في بيان، الشهيد السعدي الذي أكدت أنَّ “أثره سيظل ماثلاً في كل عمليات المقاومة التي أثخنت في صفوف العدو واخترقت عمقه، وبعد أنْ أوقع شهيدنا ورفاقه في سرايا القدس إصابات محققة في صفوف العدو خلال تصديهم الباسل لجنود جيشه الإرهابي”.