أخبار عاجلة

الكويت: سعر “البنزين” يشجع على الافراط في الاستهلاك.. ولا خلافات مع السعودية

الكويت/ نبأ- كشف خالد العسعوسي المتحدث الرسمي باسم شركة البترول الوطنية الكويتية، أن أسعار البنزين الحالية في الكويت من الاقل في العالم مشددا على عدم وجود قرار برفعها في الوقت الحالي.

وقال العسعوسي إن هناك دراسة لتحديد السعر الأمثل للبنزين في الكويت مضيفا أن أسعار البنزين الحالية تكلف الدولة مبالغ طائلة للدعم وتشجع على الافراط في الاستهلاك.

وعن آخر التطورات بشأن مشروع مصفاة الزور الجديدة أفاد بأن المشروع مقسم الى خمس حزم لكل منها اختصاص معين حيث الاولى خاصة بوحدات التصنيع الأساسية والثانية بوحدات التصنيع المساندة والثالثة بالمرافق ووحدات الخدمات في حين تختص الرابعة بحظيرة الخزانات وأخيرا تختص الحزمة الخامسة بالمرافق البحرية.

وحول ما أثير عن وجود خلاف على موقع المصفاة مع السعودية، قال العسعوسي "إنه تم تخصيص أرض مشروع مصفاة الزور من قبل بلدية الكويت وليس هناك من خلاف مع الشقيقة السعودية حول الموقع".

وذكر أنه سيتم تنفيذ مشروع مصفاة الزور حسب الخطة دون أي تغييروإن مشروع مصفاة الزور احدى المبادرات الرئيسية في استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية طويلة الأمد لسنة 2030 التي تهدف إلى التوسع في الطاقة التكريرية الى 4ر1 مليون برميل يوميا "والمشروع أحد أهم مشاريع خطة التنمية لدولة الكويت"، وفق تعبيره.