أخبار عاجلة
علما السعودية وإيران (صورة من الأرشيف - موقع "نبض")

دبلوماسي إيراني: توجُّه لعقد لقاء بين وزيري الخارجية السعودية والإيرانية بعد عيد الفطر

إيران/ نبأ – قال دبلوماسي رفيع المستوى في وزارة الخارجية الإيرانية إنَّ هناك إمكانٌ لعقد لقاء بين وزيري خارجية السعودية وإيران بعد عطلة عيد الفطر المبارك، موضحاً أنَّ “عودة العلاقات الدبلوماسية ستبدأ بفتح القنصليات”.

ونقلت صحيفة “الجريدة” الكويتية عن الدبلوماسي قوله إنَّه “بعد الجولة الرّسميّة الخامسة من المفاوضات في بغداد، فإنّ اللقاءات والاتصالات تُجرى بين الجانبين على مستوى خبراء دبلوماسيِّين في بغداد ومسقط لإزالة جميع العقبات والخلافات بين البلدين، والوصول إلى صيغة تفاهم مشترك بينهما لعقد الجولة السادسة على مستوى وزيرَي الخارجيّة خلال أسبوعين”.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، قد أكد، يوم 25 نيسان/أبريل 2022، أنَّ المحادثات الأخيرة التي عُقدت في العراق بين السعودية وإيران “كانت ناجحة”.

واستضافت بغداد جولة خامسة من المحادثات السعودية – الإيرانية، يوم الخميس 21 نيسان/أبريل 2022، وسط أجواء وصفها مصدر دبلوماسي بـ”الإيجابية جداً”.

وقال المصدر الدبلوماسي لوكالة “سبوتنيك” للأنباء إنَّ “الجولة عُقدت بحضور مندوب يُمثل الحكومة العراقية، وناقش المجتمعون معظم ملفات المنطقة فضلاً عن ملفّ العلاقات الثنائية وأمن منطقة الخليج”.