الرئيس المصري وولي العهد في القاهرة، يوم 27 تشرين ثاني/ نوفمبر 2018 (الأناضول)

مصادر دبلوماسية: محمد بن سلمان يزور مصر قريباً لتوجيه رسائل إلى أمريكا

مصر/ نبأ – كشفت مصادر دبلوماسية مصرية عن ترتيبات تجري لزيارة مُرتَقبة سيقوم بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى مصر، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكرت المصادر لموقع “العربي الجديد” الإلكتروني أنَّ “الزيارة تأتي في إطار مباحثات مصرية – سعودية تستبق القمة المُرتَقب عقدها خلال شهر يونيو المقبل (حزيران 2022) في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بمشاركة زعماء الولايات المتحدة الأميركية، ومصر، والبحرين، والإمارات، ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت”.

ورجَّحت المصادر أنْ “تكون هناك رسائل سعودية إلى الولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة، عبر القاهرة، في الوقت الذي ترى فيه الرياض أنَّ ما تعتزم الإدارة الأمريكية الإقدام عليه خلال الفترة المقبلة برفع الحرس الثوري الإيراني من قوائم “التنظيمات الإرهابية”، ضمن الاتفاق النووي المرتقب مع طهران، بمثابة تهديد مباشر لها”.

وقالت المصادر إنَّ ابن سلمان “سيدفع في اتجاه إنهاء الخلاف بين القاهرة وأنقرة”، مشيراً إلى أنَّ “عودة العلاقات بين أنقرة والرياض كان جزء أساسياً منها تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا، في ظل الدعم السعودي الاقتصادي الكبير لمصر خلال الأشهر القليلة الماضية”.