ولي العهد محمد بن سلمان ورئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت

مصادر: السعودية كانت “جزءاً رئيسياً” من قمم مع كيان الاحتلال

نبأ – كشف موقع “العربي الجديد” الإلكتروني عن أنَّ السعودية “كانت جزءاً رئيسياً” من القمم الثلاث التي عُقِدت في الفترة القريبة الماضية، في مدن العقبة الأردنية، وشرم الشيخ المصرية التي حضرها رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، والنقب الفلسطينية المحتلة.

ونقل الموقع عن مصادر قولها إنَّ ممثلاً عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان “حضر خلال القمم من دون الإشارة إليه في البيانات الرسمية الصادرة عن القمتين، بالإضافة إلى قمة النقب التي جرت على مستوى وزراء الخارجية المصري والإسرائيلي والمغربي والبحريني والإماراتي والأمريكي، التي سبقها تنسيق مصري – سعودي”.

وحضر قمة النقب، التي عُقدت يوم 28 آذار / مارس 2022، وزراء خارجية مصر والإمارات والمغرب والبحرين والاحتلال والولايات المتحدة، بهدف بحث سبل ما سمُّوه “مواجهة التهديد الإيراني”.

وقبل ذلك بثلاثة أيام، يوم 25 آذار / مارس 2022 اجتمع قادة مصر والأردن والعراق والإمارات في قمة في مدينة العقبة الأردنية، في سياق “تعزيز آليات التعاون في إطار إحياء “مشروع الشام الجديد”، وفق قناة “الجزيرة”.

وسبق قمة العقبة عَقْدُ قمة في مدينة شرم الشيخ المصرية بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، يوم 23 آذار / مارس 2022، بهدف تعزيز العلاقات بين الدول الثلاثة.