أخبار عاجلة

تقرير | تظاهرات حاشدة في البحرين تنديداً بإعتقال الشيخ سلمان

البحرين / نبأ – نفذ علماء البحرين اعتصاماً احتجاجاً على اعتقال الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان، فيما حذر العلماء من استمرار الحماقات غير المحسوبة من قبل النظام في استهداف الرموز العلمائية والدينية والسياسية.

ووجه الاعتصام العلمائي مطالبات سريعة بالافراج السريع عن الشيخ علي سلمان، وعن جميع الرموز المعتقلين وجميع معتقلي الرأي في البحرين.

وأكد العلماء المعتصمون أن اعتقال الشيخ علي سلمان يعكس عقلية الاستبداد، فيما حذر علماء البحرين الحكم من العواقب الوخيمة لاعتقاله.

هذا واحتج السيد جواد الوداعي والشيخ عيسى قاسم والسيد عبد الله الغريفي والشيخ عبد الحسين الستري في بيان على اعتقال الشيخ علي سلمان امين عام جمعية الوفاق البحرينية.

وأكد بيان صادر عن جمعية الوفاق الوطني الاسلامية اعتقال الامين العام للجمعية بأمر من وزارة الداخلية وعدم ترحيله للنيابة العامة.

وشددت الوفاق على ان استهداف الشيخ الوطني الشيخ علي سلمان هو مغامرة خطيرة وغير محسوبة تعقد المشهد السياسي والامني في البحرين.

دوليا، طالبت رابطة أهل البيت الإسلامية العالمية، والمنظمة العالمية لحوار الأديان, والمجلس الإسلامي الشيعي في بريطانيا في بيان مشترك ملك البحرين بالتدخل فورا لإطلاق سراح الشيخ علي سلمان لتفادي المزيد من التردي في الأوضاع في تلك المملكة الخليجية التي تشهد مطالبات جماهيرية بالعدالة والديمقراطية.

كما طالبت هذه المنظمات الساسة الغربيين باتخاذ موقف جاد لحماية المطالب الديمقراطية لغالبية الشعب في البحرين والضغط على الحكومة البحرينية لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وإعطاء الشعب مزيدا من الحقوق التي تقرها المواثيق الدولية.

بدورها اعربت وزارة الخارجية الايرانية عن قلقها ازاء تصعيد حكومة البحرين لنهجها الامني.

وأعربت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية افخم عن قلق بلادها ازاء تصعيد السلطات البحرينية وحلفائها الاقليميين والغربيين ممارساتهم المبنية على النهج الامني، لافتة إلى أن ان مثل هذه الممارسات تؤدي للمزید من تعقید الظروف.