ولي العهد مع مستشار ترامب، جاريد كوشنر، في واشنطن (صورة من الأرشيف)

منظمة: الدعم الأمريكي للسعودية تَحوَّل إلى شراء علني لمواقف الأفراد ودعمهم

الولايات المتحدة/ نبأ – ندَّدت منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين” بـ “تحوُّل الدعم الأمريكي غير المشروط للسعودية إلى شراء علني لمواقف الأفراد ودعمهم”.

وعبَّرت المنظمة، في بيان، عن قلقها من “استثمار الديكتاتور (ولي العهد) محمد بن سلمان بمبلغ ملياري دولار في شركة “أفينتي بارتنرز” المملوكة لجاريد كوشنر”، مستشار وصهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وحذَّرت المنظمة من “الآثار الأخلاقية والسياسية الخطيرة للتحالف الثنائي بين ابن سلمان وصهر ترامب، مع ما شهدته ولاية الأخير الرئاسية من تغاضٍ عن الانتهاكات والجرائم السعودية ضد حقوق الإنسان”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد كشفت، مؤخراً، عن أنَّ صندوق الاستثمار الخاص بكوشنر يستثمر مليارات الدولارات من أموال السعودية في الشركات الإسرائيلية الناشئة.

وقالت الصحيفة إنَّ شركة “أفينتي بارتنرز”، التي جمعت ملياري دولار من “صندوق الاستثمارات العامة” لابن سلمان، اختارت شركتَيْن إسرائيليتَيْن للاستثمار فيهما.

ومثَّل القرار “أول حالة مُعلنة” يتم فيها توجيه أموال “صندوق الاستثمارات العامة” السعودي إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي، “مما قد يُمهِّد لتطبيع علني بين الجانبين”، وفق الصحيفة نفسها.

جدير ذكره أنَّ كوشنر كان بمثابة صلة الوصل بين الرئيس الأمريكي السابق وولي العهد الذي يعاني من علاقة سيئة بإدارة الرئيس الحالي جو بايدن.