الملك سلمان بن عبد العزيز مع نجله ولي العهد محمد (صورة من الأرشيف)

“لقاء” المعارضة في شبه الجزيرة العربية” يدين مسلسل التطبيعِ بقيادة نظام آل سعود

نبأ – أدان “لقاء” المعارضة في شبه الجزيرة العربية” “مسلسل التطبيعِ الذي يقود نظام آل سعود قاطرته”، معتبراً أنَّ “هذا المسلسل يُشكِّل خيانةً للأمانة وخروجاً على إجماعِ الأمّة التي تتمسَّك بثوابتها الكبرى، وعلى رأسها فلسطين”.

ورأى “لقاء”، في بيان، أنَّ “ما قدَّمه نظام آل سعود من تسهيلات لعدد من الصحافيين الصهاينة لدخول الحرمين الشريفين والمشاعر المقدّسة خطوة مقصودة تؤكد على استخفافه بقداسة تلك الأماكن الطاهرة، كما تؤكد على خيانته للدين الإسلامي الحنيف، ومخالفته لما أجمع عليه المسلمون”.

ودعا “لقاء” “الأمّة بجميع مذاهبها وعلمائها ومفكريها إلى القيام بتكليفها الشرعي للدفاع عن الحرمين الشريفين وتحريرهما من الهيمنة السعودية”.

وزار مراسل الشؤون الخارجية في “القناة 13” في التلفزيون الإسرائيلي، جيل تاماري، السعودية لتغطية زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إليها، منتصف تموز / يوليو 2022، وذهب المراسل الصهيوني إلى مكة المكرمة حيث تجوَّل بسيارته ووثَّق ذلك بمقطع فيديو نشره على وسائل التواصل يوم الأحد 17 تموز / يوليو 2022.

وقال تاماري في مقطع الفيديو: “كنت هنا في مكة، لقد تحقق حلم”.

جدير ذكره أنّه جرى الإعلان عن تأسيس “لقاء” المعارضة في الجزيرة العربية” يوم 13 كانون ثاني / يناير 2022، تزامناً مع إحياء الذكرى السنوية السادسة لاستشهاد الشيخ نمر باقر النمر.