أخبار عاجلة

الكويتيون “البُدون” يتظاهرون في تيماء للمطالبة بإلغاء “الجهاز المركزي” – تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

نظَّمت “الكتلة الوطنية للكويتيين البُدون” ندوة حملت عنوان “اعتصام إلغاء الجهاز المركزي” في ساحة الحرية في منطقة تيماء بمحافظة الجهراء، رفضاً لنهج الجهاز بتعامله غير الإنساني وللمطالبة بإزالة القيود الامنية وإعطائهم الحقوق المدنية كاملة.

وقال رئيس الكتلة، محمد البرغش، في كلمة خلال الندوة: “يجب أن نجعل صوتنا مسموعاً ولن نسكت أبداً حتى يذهب الظلم عنا”، مشيراً إلى أنَّ الكويتيين “البُدون” مستمرون في اعتصاماتهم السلمية.

وطالبت جهات حقوقية كويتية بحل “الجهاز المركزي” لانَّه “جهاز يسيئ إلى سمعة البلد عبر ممارسته الإبادة الجماعية ضد الكويتيين البُدون”.

بدوره، قال نائب رئيس الكتلة، حمود الشريف: “إنَّ الجهاز المركزي يمنع أطفالنا من التعليم، وهو الآن مُطالَب إما بإعطائنا مواطنتنا ويُحاسب على كل السنين الماضية التي تعرضنا فيها للظلم ونعوض عن سنين الحرمان، أو يحيلنا إلى القضاء بتهمة التزوير”.

وندَّد المشاركون في الندوة بالتمييز الممارس ضد “البُدون” والذي ينال من مستقبل أبنائهم، مُحمِّلين “الجهاز المركزي” المسؤولية الكاملة عن حرمان خريجي الثانوية العامة حقهم من استكمال تعليمهم بسبب مماطلته وعدم البت في قضيتهم.